موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٤ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢١
البابا يرفع صلاته من أجل ضحايا مأساة مدينة واكيشا، جنوب ولاية ويسكونسن الأميركية

وكالات :

 

أعرب البابا فرنسيس عن تعازيه في ضحايا "المذبحة" التي وقعت الأحد في مدينة واكيشا جنوب ولاية ويسكونسن.

 

وأعلنت السلطات الأميركية الثلاثاء أنّ طفلاً أصيب بجروح الأحد حين صدم سائق بسيارته حشدًا كان يحضر عرضًا ميلاديًا في مدينة واكيشا بولاية ويسكونسن، توفي متأثرًا بإصابته، لترتفع بذلك حصيلة الواقعة إلى ستة قتلى و62 جريحاً.

 

وأكد البابا فرنسيس في برقية الثلاثاء، "مشاعر القرب الروحي من جميع المتضررين جرّاء الحادث المأساوي"، وعهد "أرواح الضحايا لرحمة الله المحبة"، داعيًا إلى شفاء الجرحى. واختتم متضرعًا لأن "يعطي الرب القوة الروحية التي تغلب العنف، وتنتصر على الشر بالخير".

 

وفي ذات السياق، قالت نائبة المدّعي العام سوزان أوبر أثناء مثول داريل بروكس جونيور (39 عامًا) أمام المحكمة إنّ اللائحة الاتّهامية التي وجّهت إلى المتّهم الإثنين والتي تشتمل خصوصًا على خمس تهم بجرم القتل العمد، ستضاف إليها تهمة سادسة مماثلة بعد وفاة الطفل.

 

وقالت أوبر "أودّ للأسف أن أبلغ المحكمة بأنّنا علمنا بوفاة طفل آخر في هذه القضية"، مشيرة إلى أنّ النيابة العامّة ستوّجه بالتالي تهمة سادسة إلى المتّهم. وبروكس متّهم بأنّه صدم عمدًا، أثناء قيادته سيارته الرباعية الدفع بسرعة كبيرة، جمعًا من الناس كانوا يشاركون في العرض الميلادي السنوي في المدينة أو يتفرّجون عليه. ولا تزال دوافع المتّهم غير معروفة، لكنّ السلطات استبعدت الإثنين وجود دافع إرهابي وراء فعلته.

 

وخلال الجلسة أكّدت النيابة العامة أنّ للمتّهم سجلّاً حافلاً من السوابق القضائية، مشيرة إلى أنّه تورّط منذ العام 2002 في عشرات القضايا في ثلاث ولايات أميركية. وأوضحت أنّه في العام 2020، وجّهت إليه خصوصًا تهمة تعريض حياة آخرين للخطر بعدما أطلق النار على ابن أخيه أثناء مشاجرة بينهما. وأضافت أنّه قبيل أيام قليلة من المأساة، أُطلق سراحه بكفالة مالية قدرها ألف دولار بانتظار محاكمته بتهمة العنف الأسري.