موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٩ مارس / آذار ٢٠٢٣
البابا يبرق معزيًا بضحايا إطلاق النار في المدرسة المشيخيّة بمدينة ناشفيل الأميركيّة

أبونا :

 

بعد حادثة إطلاق النار في المدرسة المشيخيّة الخاصة بمدينة ناشفيل، بالولايات المتحدة الأميركيّة، وقُتل فيها ستة أشخاص، ثلاثة منهم أطفال في التاسعة من العمر، وجّه البابا فرنسيس برقية تعزيّة إلى مطران ناشفيل جوزيف مارك سبالدينغ.

 

وفي البرقيّة، الموّقعة من قبل أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، نيابة عن الأب الأقدس، أعرب البابا فرنسيس عن حزنه عندما علم بنبأ إطلاق النار الأخير، وقال إنّه ينضم إلى المجتمع بأكلمه في الحداد على أرواح الأطفال والبالغين الذين ماتوا، رافعًا الدعاء لكي تنال العائلات المفجوعة عزاء الروح القدس بقوّة الرّب القائم من بين الأموات.

 

ويوم الاثنين، دخلت امرأة تبلغ من العمر 28 عامًا مدرسة "العهد" المشيخيّة الخاصة، في مدينة ناشفيل، بولاية تينيسي الأميركيّة، وأطلقت النار مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص. وبحسب الشرطة، فإنّ من بين الضحايا ثلاثة أطفال يبلغون من العمر 9 أعوام، من بينهم ابنة قس الكنيسة الرئيسيّة في المدينة، إضافة إلى معلمة بديلة، ومديرة المدرسة، وحارس.

 

وطبقا لموقع "غن فيولينس أركايف"، فإن حادث تينيسي، الاثنين، هو إطلاق النار الجماعي رقم 129 في الولايات المتحدة حتى الآن في عام 2023. ويُعرف الموقع "إطلاق النار الجماعي" بأنه إطلاق نار على أربعة أشخاص على الأقل، باستثناء مطلق النار.