موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٠ يونيو / حزيران ٢٠٢٢
البابا ورئيسة المفوضية الأوروبية: التزام مشترك بإنهاء الحرب الأوكرانية

وكالة آكي الإيطالية للأنباء :

 

أكد البابا فرنسيس ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، الالتزام المشترك من جانب الكرسي الرسولي والمحافل الأوروبية بإنهاء الحرب الأوكرانية.

 

ووفقًا لمكتب إعلام الكرسي الرسولي، فقد "استقبل البابا في القصر الرسولي بالفاتيكان، اليوم الجمعة، رئيسة المفوضية فون دير لاين، والتي التقت لاحقًا بأمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، يرافقه أمين سر العلاقات مع الدول، المطران بول ريتشارد غالاغر".

 

وقال البيان الفاتيكاني إنه "خلال المحادثات الودية في أمانة سرّ الدولة، تم التركيز على العلاقات الثنائيّة الجيدة والالتزام المشترك للعمل على إنهاء الحرب في أوكرانيا، مع إيلاء اهتمام خاص للجوانب الإنسانية والعواقب على الأمن الغذائي للصراع الذي طال أمده".

 

وأشار بيان الكرسي الرسولي إلى أن "في بقية المحادثة، نوقشت استنتاجات المؤتمر بشأن مستقبل أوروبا والعواقب على الهياكل المستقبلية للاتحاد". واختتم بالقول إنه "خلال المحادثات، دار الحديث أيضًا عن المناخ وأساليب العمارة المستدامة".