موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٠ مايو / أيار ٢٠٢٢
البابا فرنسيس يطلق الحركة التربويّة الدوليّة سكولاس أوكورينتيس

فاتيكان نيوز :

 

أطلق البابا فرنسيس، الخميس 19 أيار 2022، الحركة التربوية الدوليّة "سكولاس أوكورينتيس"، وذلك في جامعة أوربانيانا الحبريّة، وأعطى قداسته في هذا السياق محاضرة افتتاحية لمدرسة "كن مُسبَّحًا" التي يشارك فيها شباب من دول عديدة يلتزمون بالعناية بالبيت المشترك.

 

وتعود بداية "سكولاس أوكورينتيس" إلى حركات أسسها الكاردينال خورخي ماريو بيرغوليو حين كان رئيس أساقفة العاصمة الأرجنتينيّة بوينوس أيرس، ثم توسّعت لتشمل خمس قارات، وصولاً إلى تأسيس البابا فرنسيس المؤسسة الحبريّة "سكولاس أوكورينتيس" في 15 آب 2015.

 

وفي 19 آذار 2022، أصدر البابا فرنسيس قرارًا بتحويل "سكولاس أوكورينتيس" من مؤسسة حبريّة إلى حركة تربويّة دوليّة، انطلاقًا من أن توسّع عمل المؤسسة كجماعة جماعات وكحركة تربويّة دوليّة الطابع يتطلب وضعًا قانونيًا متماشيًا مع هذا الواقع.

 

وخلال الحفل، تحدّث 50 طالبًا من عدّة دول إلى البابا فرنسيس عن التحديات التي تواجه شباب اليوم، ثم أكدوا لقداسته أنهم سيتوجهون إلى قارتين لإعلان البشرى السارة والتشديد على ضرورة العناية بالبيت المشترك. كما وأعربوا عن الشكر لمؤسسة سكولاس أوكورينتيس على توفيرها لهم الأدوات اللازمة للقيام بهذا الواجب، وأكدوا التزامهم بالعناية بالخليقة.