موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٢ سبتمبر / أيلول ٢٠٢١
البابا فرنسيس يصل العاصمة المجرية بودابست لبداية زيارته الرسولية

فاتيكان نيوز :

 

أقلعت عند حوالي الساعة السادسة صباحًا من مطار روما فيوميتشينو، وهبطت عند الساعة 7:42 في بودابست طائرة أليطاليا A320 التي حملت البابا قلب أوروبا، المجر المحطة الأولى من زيارته الرسولية. وهكذا تصبح البلدان التي زارها فرنسيس 54 دولة في العالم منذ بداية حبريته.

 

مع الانطلاق صباح اليوم من مطار روما فيوميتشينو، بدأت الزيارة الرسولية الرابعة والثلاثين لهذه الحبريّة.

 

خمسة أيام، بين المجر وسلوفاكيا، مطبوعة بالعبادة والصلاة في قلب أوروبا حسب نوايا الحبر الأعظم نفسه، أوكلها إلى شفاعة "العديد من معترفي الإيمان الأبطال" الذين شهدوا للإنجيل في المجر وسلوفاكيا الإنجيل "وسط العداء والاضطهاد". وخلال الطيران من روما إلى بودابست، لم تغب تحية البابا للشعبين الإيطالي والكرواتي، البلدان اللذان حلقت الطائرة فوقهما. وتمنى للرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا أمنيته "الصفاء والالتزام السخي من أجل الخير العام"، ولنظيره الكرواتي زوران ميلانوفيتش الصلاة والبركة من أجل السلام والرفاهية الوطنية.

 

في المجر وبعد مراسم الاستقبال الرسمي سيلتقي الأب الأقدس رئيس جمهوريّة المجر ورئيس الوزراء في متحف الفنون الجميلية في بودابست على أن يلتقي بعدها بأساقفة البلاد في المتحف عينه وبممثلي المجلس المسكوني للكنائس وبعض الجماعات اليهودية في المجر.

 

وعند الساعة الحادية عشرة والنصف سيحتفل قداسة البابا فرنسيس بالقداس الإلهي في ساحة الأبطال في بودابست ليتوجّه بعدها في تمام الساعة الثانية والنصف إلى مطار بودابست الدولي للمغادرة حيث ستتمُّ مراسم الوداع الرسمي قبل أن يغادر المجر متوجِّهًا إلى سلوفاكيا حيث سيصل إلى مطار براتيسلافا الدولي عند الساعة الثالثة والنصف من عصر الأحد حيث سيقام استقبال رسمي بعدها سيتوجه قداسته إلى مقر السفارة البابوية في براتيسلافا ليعقد لقاء مسكونيًّا على أن يلتقي بعده وبشكل خاص بأعضاء الرهبانيّة اليسوعيّة.