موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٢ مارس / آذار ٢٠٢٣
البابا فرنسيس يدعو إلى تجديد تكريس روسيا وأوكرانيا إلى قلب مريم الطاهر

أبونا :

 

في حديثه خلال لقائه العام الأسبوعي مع المؤمنين في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان، الأربعاء 22 آذار 2023، دعا البابا فرنسيس المؤمنين إلى تجديد تكريس الكنيسة والبشريّة، وخاصة روسيا وأوكرانيا، إلى قلب مريم الطاهر.

 

 

فعل روحي

 

ويأتي نداء البابا فرنسيس هذا بعد مرور عام تقريبًا على صلاة التكريس التي أقيمت لأوّل مرّة في بازيليك القديس بطرس في حاضرة الفاتيكان، من خلال احتفاليّة التوبة السنويّة "24 ساعة للرّب"، خلال فترة الصوم الأربعيني في 25 آذار 2022.

 

وقال الحبر الأعظم إنّ التكريس كان جوابًا على الحرب بين البلدين. وأوضح في ذلك الوقت: "لا يتعلّق الأمر بصيغة سحريّة، وإنما هو فعل روحي. إنها لفتة مُفعمة بالثقة لأبناء، في ضيق هذه الحرب القاسية والعقيمة التي تهدّد العالم، يلجؤون إلى الأمّ، ويلقون في قلبها الخوف والألم، ويسلّمون أنفسهم لها".

 

نداء متجدّد

 

واليوم الأربعاء 22 آذار 2023، قال البابا فرنسيس: "سيُحتفل يوم السبت بعيد البشارة، ويتوجّه فكرنا إلى 25 آذار من العام الماضي، عندما وبالاتحاد مع جميع أساقفة العالم، تم تكريس الكنيسة والبشريّة، ولاسيّما روسيا وأوكرانيا، إلى قلب مريم الطاهر".

 

أضاف: "لا نتعبنّ أبدًا من أن نُسلّم قضية السلام إلى ملكة السلام. لذلك أود أن أدعو كل مؤمن وجماعة، ولاسيما مجموعات الصلاة، لكي يجدِّدوا في الخامس والعشرين من آذار من كلَّ عام فعل التكرُّس للعذراء مريم لكي تحفظنا جميعًا، هي الأم، في الوحدة والسلام".