موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٦ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٤
البابا فرنسيس يبدأ رحلته الرسولية إلى بابوا غينيا الجديدة

أبونا :

 

وصل البابا فرنسيس إلى بورت مورسبي، عاصمة بابوا غينيا الجديدة.

 

وهبطت الطائرة التي تقل الحبر الأعظم، والتابعة لشركة الخطوط الجوية الإندونيسيّة في الساعة 19:10 بالتوقيت المحلي يوم الجمعة 6 أيلول، ليبدأ بذلك المرحلة الثانية من رحلته الرسوليّة الخامسة والأربعين إلى الخارج، والتي تستمرّ حتى الأحد 8 أيلول.

 

وينتظر شعب بابوا غينيا الجديدة بفارغ الصبر وصول البابا فرنسيس. ووصل الكاثوليك من مختلف أنحاء البلاد إلى العاصمة في مجموعات كبيرة. ونظرًا لنقص الطرق، كان على العديد منهم من المناطق النائية يسيرون لأيام للوصول إلى بورت مورسبي.

 

وبرنامج البابا فرنسيس في بابوا غينيا الجديدة حافل بالأحداث المهمة، بما في ذلك لقاءات مع المسؤولين الحكوميين والسلطات المحلية والدبلوماسيين؛ ومع الأطفال في الشوارع وذوي الإعاقة. وسيقوم أيضًا بزيارة مزار مريم العذراء، معونة المسيحيين، حيث سيلتقي بأساقفة بابوا غينيا الجديدة وجزر سليمان، والكهنة والشمامسة والرجال والنساء المكرسين والإكليريكيين ومعلمي التعليم المسيحي.

 

وفي صباح يوم الأحد، سيحتفل البابا بالقداس الإلهي مع المؤمنين في ملعب السير جون جيز، الذي كان يعج بالنشاط خلال الأيام القليلة الماضية مع إجراء الاستعدادات النهائية. ويوم الأحد أيضًا، سيستقل البابا طائرة إلى فانيمو، الواقعة شمال غرب البلاد، حيث سيلتقي بالمؤمنين ومجموعة من المرسلين قبل العودة إلى بورت مورسبي في المساء.

 

هذا وسيختتم البابا فرنسيس المرحلة الثانية من رحلته الرسولية بلقاء مع الشباب صباح يوم الاثنين.