موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٩ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢١
الاجتماع السنوي لمؤتمر أساقفة الكنيسة اللاتينية في البلدان العربية

أبونا :

 

ترأس بطريرك القدس للاتين بييرباتستا بيتسابالا الاجتماع السنوي للأساقفة اللاتين في البلدان العربية، والذي بدا يوم الاثنين 18 تشرين الأول الحالي في العاصمة الإماراتيّة أبوظبي، بضيافة من قبل النيابة الرسوليّة في جنوب الجزيرة العربيّة.

 

ويضم الاجتماع أساقفة اللاتين في كل من أبوظبي، مصر وجيبوتي، والأساقفة والنواب البطريركيين في القدس وعمّان والناصرة وقبرص والجماعة الكاثوليكية الناطقة بالعبريّة، والسفير البابوي في الكويت والبحرين وقطر، والقائم بأعمال السفارة البابوية في أبوظبي، وبحضور رئيس أساقفة تونس ممثلا لمجلس أساقفة شمال افريقيا. وقد تعذّر حضور أساقفة كل من لبنان وسوريا والعراق.

 

وقد قام الوفد بزيارة مدينة أبوظبي قبل بدء الاجتماع. وقد تم عمل جولة بين الأساقفة حول وضع الكنيسة في بلدانهم. وتستمرّ الأعمال لمناقشة عدة مواضيع تهم الكنيسة في هذه البلدان. وسيتم إصدار تقرير صحفي حول المؤتمر في نهاية أعماله. هذا ويشارك الأساقفة في الحوار وفي الصلاة من أجل المسيحيين في هذه البلدان، ويطلبون الصلاة أجل نجاح أعمال المؤتمر.