موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
حوار أديان
نشر الإثنين، ٢٢ مايو / أيار ٢٠٢٣
الأمين العام لمركز الحوار العالمي في الفاتيكان لتعزيز التفاهم والتآزر
في خطوة تهدف إلى التأكيد على أهمية الحوار والتعاون بين أتباع الأديان والثقافات في تعزيز التفاهم والتآزر

وكالات :

 

اختتم الأمين العام لمركز الحوار العالمي (كايسيد) الدكتور زهير الحارثي، زيارته الرسمية إلى الفاتيكان.

 

وفيما اطلع الدكتور الحارثي خلال زيارته على التاريخ والثقافة الثريّة للفاتيكان، بما في ذلك كاتدرائية القديس بطرس وكنيسة سيستين المشهورة، بدأ لقاءاته مع الكاردينال ميغيل أنخيل أيوسو، رئيس دائرة الحوار بين الأديان وعضو مجلس إدارة كايسيد، حيث أشاد بالجهود القيمة والدعم الكبير الذي يقدمه نيافته للمركز منذ تأسيسه. وسلط الجانبان الضوء على أهمية الحوار بين أتباع الأديان.

 

كما التقى الأمين العام برئيس وزراء دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، وناقش الطرفان سبل التعاون ومختلف الأنشطة والمجالات التي تدعم الحوار، فضلاً عن زيارة البابا فرنسيس إلى لشبونة في آب المقبل، مع التأكيد على التعاون الوثيق والمستمر بين كايسيد والفاتيكان.

 

من جهته شدد الكاردينال بارولين على دور كايسيد المحوري والإنساني، مؤكدًا أن المركز منصة حوار عالمية لها دور فعال في تعزيز التعايش السلمي وترسيخ مبادئ الحوار، متطلّعاً نحو عمل المركز المستقبلي في لشبونة. أما الدكتور الحارثي فأشاد بالدور الهام الذي تقوم به منظمات الحوار بالتعاون مع القيادات الدينية في حل التحديات والمشاكل التى تواجه كل المجتمعات في عصرنا الحالي.

 

كما التقى الأمين العام لكايسيد برئيس الأساقفة وزير خارجية الفاتيكان المطران بول غالاغر، الذي أكد بدوره دعم الفاتيكان لكايسيد ورسالته النبيلة، مشددًا على ثقته في مساعي كايسيد المستقبلية، وخاصة في البلد المضيف الجديد، البرتغال.