موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الثلاثاء، ٢٤ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٤
الأمم المتحدة تبدي القلق بشأن سلامة المدنيين على جانبي الخط الأزرق

الأمم المتحدة :

 

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن القلق البالغ إزاء تصعيد الوضع على الخط الأزرق والعدد الكبير من الضحايا المدنيين -من بينهم أطفال ونساء- وفق ما أفادت به السلطات اللبنانية بالإضافة إلى نزوح الآلاف في ظل حملة القصف الإسرائيلي الأكثر كثافة منذ تشرين الأول 2023.

 

وأعرب أنطونيو غوتيريش عن القلق البالغ أيضًا بشأن استمرار القصف من قبل حزب الله على إسرائيل. وأبدى قلقه البالغ إزاء سلامة المدنيين على جانبي الخط الأزرق -الفاصل بين لبنان وإسرائيل- بمن فيهم موظفو الأمم المتحدة وأدان بشدة وقوع خسائر في الأرواح.

 

وأشار الأمين العام إلى الجهود المستمرة التي يبذلها مكتب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة للبنان وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (الـيونيفيل) لتهدئة التوترات. وجدد التأكيد على الحاجة العاجلة لتهدئة التصعيد على الفور وأن تكون كل الجهود مكرسة للحل الدبلوماسي.

 

وأكد أمين عام الأمم المتحدة دعوته لجميع الأطراف لحماية المدنيين والبنية الأساسية المدنية وضمان عدم تعريضهم للخطر. وذكـّر كل الأطراف بمسؤولياتها التي تحتم ضمان سلامة وأمن جميع موظفي الأمم المتحدة وأرصدتها. وحث الأمين العام أنطونيو غوتيريش الأطراف على إعادة الالتزام بتطبيق قـرار مجلس الأمن رقم 1701 بشكل كامل والعودة فورًا إلى وقف الأعمال القتالية لاستعادة الاستقرار.