موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٩ أغسطس / آب ٢٠٢٣
الأمانة العامة للمؤسسات التربوية المسيحية في الأردن تنظم دورة تدريبية للمعلمين الجدد

أبونا :

 

"المعلم والمعلمة في أبهى حُلّة"، هذا هو عنوان البرنامج التدريبي الذي نظمته الأمانة العامة للمؤسّسات التربويّة المسيحيّة في الأردن، للمعلمين والمعلمات الجدد للعام الدراسي 2023-2024، في الفترة ما بين 16 وحتّى 18 آب 2023.

 

وشارك في سلسى الدورات التي عقدت في مدرسة راهبات الوردية، مرج الحمام، حوالي 200 معلمًا ومعلمة من مختلف المدارس التابعة للأمانة العامّة، ومن كافة مناطق المملكة، وقد تمّ خلالها الإطلاق الرسميّ للتطبيق الإلكتروني الخاص بكوادر الأمانة.

 

وحضر حفل الافتتاح، النائب البطريركي للاتين في الأردن والقائم بأعمال الأمين العام المطران جمال دعيبس، والأمين العام السابق الأب رشيد مستريح، ومدير عام مدارس البطريركيّة اللاتينيّة في الأردن وعضو الهيئة الإداريّة الأب فراس نصراوين، والأب جهاد عماري، والعديد من الأخوات الراهبات.

 

وقد أتى البرنامج التدريبي بالتعاون مع مؤسّسة "وزنات" من لبنان، من خلال المدربة القديرة ميشال مطر والمحفز والمدّرب الدكتور ستيفن وايت لتعليم دورات التكنولوجيا. وفي ختامه، وزّع المطران دعيبس شهادات الحضور والمشاركة على المعلمين والمعلمات الجدد، طالبًا لهم التوفيق في رسالتهم الهامة في تنشئة الأجيال الطالعة، أمل المستقبل.