موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٦ أغسطس / آب ٢٠٢٠
الأب كلاوديو لوراتي الكومبونياني نائبًا رسوليًا للكنيسة اللاتينية في مصر

أبونا :

 

عيّن قداسة البابا فرنسيس، اليوم الخميس 6 آب 2020، الأب كلاوديو لوراتي Caludio Lurati، من المرسلين الكومبونيين، نائبًا رسوليًا جديدًا للكنيسة اللاتينية في جمهورية مصر العربيّة، خلفًا لطيّب الذكر مثلث الرحمات المطران عادل زكي.

 

وُلد الأب لوراتي في مدينة كومو الإيطالية في 21 شباط 1962، وأكمل فيها دراسته الثانويّة. التحق برهبنة الآباء الكومبونيان لقلب يسوع، حيث درس الفلسفة واللاهوت، وفي عام 1985 أبرز نذوره الرهبانيّة المؤقتة. حصل على شهادة البكالوريوس في اللاهوت، من كلية تانغازا الجامعية في العاصمة الكينية نيروبي، وأبرز نذوره الرهبانيّة الدائمة في 27 آذار 1989.

 

تمّت سيامته الكهنوتيّة في 23 كانون الأول 1989، في مدينة ليبومو (كومو) الإيطاليّة.

 

أنهى تنشأته في "إدارة الأصول"، في دورة نظمها إتحاد الرهبانيات (C.N.E.C.). كرّس سنواته الكهنوتية للصحافة الإرساليّة، وفي عام 1995 تم إرساله إلى جنوب السودان (حاليًا). من عام 1997، نُقل إلى مصر، وكلّف بمهام رعوية حتى تعيينه نائبًا لرئيس مفوضية رهبنة المرسلين الكومبونيين في عام 1999، ثمّ أصبح بعدها رئيسًا من عام 2002 إلى عام 2007. حيث عُيّن وكيلاً ماليًا عامًا لرهبنة المرسلين الكومبونيين في مقرها الرئيسي بروما، إلى الآن.