موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٣ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٠
اتصال هاتفي بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والبابا فرنسيس
البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في الفاتيكان، 3 كانون الأول 2018

البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في الفاتيكان، 3 كانون الأول 2018

وفا :

 

جرى اتصال هاتفي بين رئيس دولة فلسطين محمود عباس والبابا فرنسيس، اليوم الجمعة، حيث تم بحث العلاقات المميزة بين الجانبين، كما تم التأكيد على أهمية  تعزيزها وتطويرها بما يخدم الجانبين والسلام والمحبة في المنطقة والعالم.

 

وثمّن الرئيس عباس مواقف الفاتيكان المؤيدة لتحقيق السلام على أساس الشرعية الدولية، ورفض المشاريع المخالفة للقانون الدولي. وأكد تمسك القيادة الفلسطينية بالسلام العادل القائم على أساس الشرعية الدولية، والاستعداد الفوري للذهاب نحو المفاوضات، ومن هذا المنطلق تمت الدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام. ودعا سيادته الحبر الأعظم للعمل سويًا، من أجل الحفاظ على الشعب الفلسطيني، من مسيحيين ومسلمين، وبقائهم وتعزيز صمودهم في مدينة القدس، وجميع الأراضي الفلسطينية.

 

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فقد أكد البابا فرنسيس توافقه مع ما تم تبادله من حديث مع الرئيس عباس، حول أهمية السلام والحوار، وعقد مؤتمر دولي للسلام، وثبات الفلسطينيين على أرضهم. وأكد قداسته على مواقف الفاتيكان الثابتة تجاه تحقيق السلام في الارض المقدسة، والعالم اجمع.