موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٠ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢٣
اتحاد الرهبانيات في الأردن يلتئم حول موضوع: التربية على الإيمان
تصوير: سورين خودنيان / موقع أبونا

تصوير: سورين خودنيان / موقع أبونا

الأخت سيسيل حجازين :

 

التأمت أسرة اتحاد الرهبانيات في الأردن، صباح اليوم الجمعة الموافق 10 تشرين الثاني 2023، حول المطران جمال دعيبس، النائب البطريركي للاتين في المملكة، لتعقد أولى اجتماعاتها في كلية تراسنطة، جبل اللويبدة.

 

ابتدأ النهار بصلاة السحر، تبعها كلمة لرئيسة الاتحاد الأخت سارة غنيم رحبّت فيها بسيادته والحضور، وقدّمت الشكر لمرشد الاتحاد الأب رشيد مستريح لاستقباله في الصرح الفرنسيسكاني العامر. وقدّم المطران دعيببس محاضرة اللقاء بعنوان: "التربية على الإيمان، في مدرسة يسوع"، لفت خلالها إلى محاور رئيسيّة عدّة لاتباع المسيح والحصول على ملكوته.

 

ثمّ أقيم احتفال سرّ المصالحة بمشاركة عدد من الكهنة.

 

وتخلل النهار شهادة حياة لمعلمي التربية الدينيّة في مدارس الأمانة العامة المسيحيّة، فكانت الخبرة الأولى مع المعلمة مي جعنيني من مدرسة راهبات الوردية مرج الحمام، والأمين العام للشبيبة المسيحية في الأردن السيد ابراهيم مسلم، والطالب نائل المصري والطالبة ماريا غاوي من مدرسة راهبات الفرنسيسكان، والطالب سليم حجازين من مدرسة الفرير.

 

ثمّ توجه الجميع إلى كنيسة مار فرنسيس للاشتراك بالذبيحة الإلهية، رفعت خلالها الأدعيّة والشموع من أجل السلام في الأرض المقدّسة في فلسطين، كما والصلاة من أجل أطفال غزة المنكوبة بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل في 20 الشهر الحالي، كما والحدّ من ظاهرة الاتجار بالبشر خاصة في هذه الأيام العصيبة على مشرقنا العزيز.