موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٦ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢٠
إضاءة شجرة الوحدة الوطنيّة بطبعتها العاشرة في كنيسة قلب يسوع الأقدس بعمّان
الأب بدر: وحدتنا الوطنية هي زينة الاحتفال لهذا العام

أبونا :

 

أضيئت، مساء اليوم الأحد، شجرة الوحدة الوطنيّة بطبعتها العاشرة، وذلك في كنيسة قلب يسوع الأقدس للاتين في منطقة تلاع العلي، غرب العاصمة عمّان، بالتعاون بين المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام وجمعية خليل السالم الخيريّة.

 

وخلال الحفل الذي نقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي التزامًا بأوامر الدفاع والبروتوكولات الصحيّة لمواجهة فيروس كورونا، أشار مدير المركز الكاثوليكي الأب د. رفعت بدر إلى أنّ زينة شجرة الوحدة الوطنية في هذا العام الوبائي هي تحيّة مخلصة لكل من عمل على تخفيف أوجاع الناس الصحيّة، وقدّم لهم يد العون والمساندة، وحافظ على صحة المواطنين وحياتهم وطمأنينتهم وكرامته الإنسانيّة.

 

ووجّه الأب بدر تحيّة لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم، وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وللجيش العربي والأمن العام والدرك والدفاع المدني، وللجيش الأبيض، خط الدفاع الأول من أطباء وممرضين الذين سطروا أروع قصص البطولة هذا العام.
 

كما حيّا رجال الدين الإسلامي والمسيحي الذين أشاعوا أجواء الرجاء والأمل والشفاء، ومساعدة الناس على العبور في أوقات المحنة، متسلحين بالصبر وقوة الإيمان، وتحيّة للمعلمين، وللجمعيات الخيرية التي تمدّ يد العون للفقراء والمحتاجين إلى العمل، وبالأخص في هذه الأوقات الصعبة، متمنيًا أن تكون السنة الجديدة 2021 سنة خير وبركة وشفاء، وسنة تمتين وتعزيز للوحدة الوطنية. وقال اننا وفيما نتطلع الى الاحتفال بمئة عام على تأسيس الدولة الاردني المعاصرة ، لنحتفل كذلك بمئة عام على الوحدة الوطنية وعلى العلاقات المتينة بين مسلمي هذا الوطن ومسيحييه.

 

أما مفتي الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين سماحة الشيخ عايد الجبور فأكد أنّ الأردن يحب الجميع، ويجتمع على محبة الجميع، ولا يفرق بين أردني وغير أردني، فكلنا وقفنا مع بعضنا البعض في أزمة كورونا، سائلاً الله عز وجلّ أن يرفع الجائحة عن الأردن والإنسانيّة جمعاء.

 

من جهتها، شددت مديرة جمعية خليل السالم الخيريّة السيدة حلا الجرف إلى أن أزمة كورونا قد عملت على تمتين وتعزيز الوحدة الوطنية، حيث أدركنا من خلالها أن الإنسان هو أغلى ما نملك، مثمنةً في هذا السياق بكافة جهود المعروفين والمجهولين الذين ضحوا بالنفس والجهد من أجل الآخرين، خاصة بالذكر الجيش العربي وكافة الأجهزة الأمنيّة، والجيش الأبيض.

 

هذا وألقى الأب سيمون حجازين دعاء إلى الرب القدير من أجل رفع الوباء عن الأردن والعالم، ومن أجل شفاء المرضى، والعون للقائمين على خدمتهم. واختتم الحفل بإضاءة شجرة الوحدة الوطنيّة بطبعتها العاشرة من قبل أطياف مجتمعيّة يمثلون القطاعات الأمنيّة والصحيّة والدينيّة والاجتماعيّة التي عملت وماتزال في خضم أزمة الجائحة العالميّ، وسطعت ألوان العلم الأردني على الشجرة التي تضاء للعام العاشر تحت عنوان "شجرة الوحدة الوطنية"، وقد أعدتها هذه السنة الراهبة سلوى اسعيّد، بمشاركة كورال قلب يسوع، وفرقة كشافة ومرشدات الرعية بقيادة القائد الكشفي غسان أبو منة.

 

للمزيد من الصور