موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٩ يونيو / حزيران ٢٠٢٤
أربعة كهنة جدد لأبرشيّة البطريركيّة اللاتينيّة من معهد أم الفادي
صورة جماعية في ختام الرسامة الكهنوتيّة (تصوير: مكتب إعلام البطريركيّة اللاتينيّة)

صورة جماعية في ختام الرسامة الكهنوتيّة (تصوير: مكتب إعلام البطريركيّة اللاتينيّة)

البطريركية اللاتينية :

 

على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها الأرض المقدسة، وفي عشية الاحتفال بعيد القديسين بطرس وبولس الرسولين، احتفلت أبرشية القدس بمنح الرسامة الكهنوتية إلى أربعة شباب من معهد أم الفادي، بوضع يدي صاحب الغبطة الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين.

 

والكهنة الجدد هم: الأب رومان سافلوك (من مواليد ايطاليا والمُعيّن في الفحيص)، الأب جوفاني بوفي (من مواليد ايطاليا والمُعيّن في خدمة الكنيسة المارونية في حيفا)، والأب كاسبر بافيل جورتشيك (من مواليد بولندا والمُعيّن في الجبيهة)، والأب روبين كابريرا روزيك (من مواليد اسبانيا والمُعيّن في الزرقاء الشمالي).

 

وشارك في القداس النائب البطريركي العام المطران وليم شوملي، والنائب البطريركي في الناصرة المطران رفيق نهرا، ورئيس أساقفة حيفا والأراضي المقدسة للكنيسة المارونية المطران موسى الحاج، والمطران بولس ماركوتسو، والنائب البطريركي للجماعة الناطقة باللغة العبرية الأب بيوتر، ورئيس المعهد الأب خوسيه مناويل، ورئيس بيت الجليل الأب رينو كوسي، وعدد من الكهنة والرهبان والراهبات واهالي المتقدمين للرسامة الكهنوتية وأبناء الرعايا المجاورة.

وفي عظته، ركز الكاردينال بيتسابالا على نمط حياة القديس بطرس الرسول مع السيد المسيح وما بعد القيامة. إذ كان بطرس عنيدًا وسريعًا في الدفاع أو الإجابة عن السيد المسيح، ولكن بعد القيامة أصبح أكثر حكمة واتزانًا في دفاعه عن السيد المسيح لأنه عرف بأن حياته ليست لأجله بل لمن أحبه واعترف بأنه يحبه أكثر من أي شيء: "المعيار الوحيد الذي يجب أن ترجعوا إليه دائمًا هو محبتكم للرب - "أَتُحِبُّنِي؟ " (يوحنا 21:17) - "هذا هو السؤال الوحيد الذي طرحه يسوع على بطرس ليكرسه لرعاية القطيع، فالكاهن مدعو لأن يكون شاهدًا للرب، من خلال بذل حياتكم بالكامل".

 

وفي ختام القداس تبادل الجميع التهاني مع الكهنة الجدد متمنين لهم مسيرة يفوح منها عطر القداسة والمحبة والوحدة.