موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٣ يناير / كانون الثاني ٢٠٢١

أنا هو لا تخافوا

بقلم :
المطران كريكور كوسا - مصر
أنا هو لا تخافوا

أنا هو لا تخافوا

 

"أنا هو لا تخافوا" (يوحنا ٦: ٢٠).

"وهاءنذا معَكم طَوالَ الأيام إلى نهايةِ العالم" (متى ٢٨: ٢٠).

 

لنتذكّر كلام الرب يسوع "هاءنذا معَكم طَوالَ الأيام"، فلِمَ الشعور بالخوف؟

 

إن كان السيد المسيح مرئيًّا او غير مرئي، ناشطًا أو مستريحًا، فهو موجود في كل مكانٍ ودائم السهر لحراستنا وحمايتنا وإنقاذنا من كلِّ التجارب والمحن.

 

المعلّم الإلهيّ معنا دائمًا أبدًا مهما أصابنا من مخاطر وصعوبات، فلنتذكّر جيّدًا كلماته العذبة:

لا تخافوا أبدًا، ولا تيأسوا، ولا تقلقوا: أنا هنا رغم كل الظروف التي تمرون فيها.

 

أنا الكُليّ القدرة والقادر على كلِّ شيء هنا معَكم وبينكم، لأنني أحبكم وأسهر عليكم لئلاّ تدخلوا في تجربة، وتقعوا في فخ ابليس الشرير وتبتعدون عني وعن بَعضُكم.

 

أنا هنا، فماذا تريدون أكثر من ذلك؟

تذكّروا تلك العواصف التي هدّأتها بكلمة، فساد للوقتِ سكونٌ عظيم. كونوا واثقين ومؤمنين وشجعان، لا تقلقوا بشأن جسدكم ونفسكم لأنّني هنا، أنا الكليّ القدرة الذي يحبّكم.

 

لا تدعوا ثقتكم تنبع من اللامبالاة أو من جهل الخطر أو من الثقة بأنفسكم أو بالآخرين...

المشاكل والمخاطر التي تحدّق فيكم هي من عمل الشياطين والأعداء الأقوياء المنظورين وغير المنظورين والمحتالون، طبيعتكم البشرية الخاطئة، والعالم الذي حولكم بكامله يشنّ عليكم حربًا ضروسًا.

 

أحبائي، كونوا على ثقة، في هذه الحياة، تضرب العاصفة سفينتكم باستمرار، ومركبكم دائمًا على وشك الغرق. ولكن لا تنسوا أنّني هنا معَكم، ومعي، يكون هذا المركب غير قابل للغرق.

 

احترسوا من كلّ شيء، وخاصّة من ذواتكم. ولكن، لتكن ثقتكم فيّ كاملة للقضاء على كلّ تجربةٍ وصعوبة وقلق. فلا تخافوا انا معَكم إلى نهاية العالم.

 

+ المطران كريكور اوغسطينوس كوسا، أسقف الاسكندرية للأرمن الكاثوليك