موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٤ يونيو / حزيران ٢٠٢٤
‎حلقة نقاشية تجمع وزيرة الثقافة وطلبة الجامعة الأميركية في مادبا

أبونا :

 

شاركت معالي وزيرة الثقافة الأستاذة هيفاء النجار، الاثنين 3 حزيران 2024، في حلقة نقاشيّة في الجامعة الأميركيّة في مادبا، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مأمون عكروش، وبتنظيم من طلبة كلية اللغات والاتصال في الجامعة.

 

وأكدت معالي وزيرة الثقافة على أهمية الحفاظ على الإرث الثقافي للأردن مع تعزيز بيئة ثقافية شاملة ونابضة بالحياة. وشاركت النجار خبرتها ومعرفتها الواسعة في السياسات الثقافية، والحفاظ على التراث، وتعزيز النسيج الثقافي الغني في الأردن.

 

وأشارت الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم سعادة السيدة سمر نصار إلى ديناميات الفيفا، وكيفية تطوير فرق كرة القدم، ودور الدبلوماسية الرياضية في رسم هوية أردنية مُشرقة. وقدمت وجهات نظر ثاقبة حول كيفية استخدام كرة القدم كوسيلة لإيصال ثقافة الأردن الغنية لدول العالم. كما سلطت الضوء على الإنجازات الهامة للمنتخب الوطني الأردني لكرة القدم.

 

وقدمت الرئيس التنفيذي لقناة المملكة سعادة السيدة دانا الصياغ تحليلاً شاملاً لاستراتيجيات التغطية الإعلامية والبناء السردي. وناقشت دور وسائل الإعلام في تشكيل التصور العام والاعتراف بالدور المحوري للأردن على الساحة العالمية.