موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢ يونيو / حزيران ٢٠٢١
وفد برلماني فرنسي يزور الجامعة الأميركية في مادبا

هنادي النحاس :

 

زارت السفيرة الفرنسية في الأردن فيرونيك فولاند-عنيني، يرافقها وفد فرنسي، الجامعة الأميركيّة في مادبا، اليوم الأربعاء، والتقوا مع القائم بأعمال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نايف حداد، حيث شكرت الجامعة جهود الحكومة الفرنسية في توفير المنح الدراسية لطلبتها. من بعدها، قام الوفد بالتعرف على الجامعة ومرافقها، وتاريخها، وبرامجها المطروحة، ودورها في تطوير مسيرة التعليم في الأردن.

 

والتقت السفيرة فولاند-عنيني والوفد المرافق سيادة المطران وليم الشوملي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الأميركيّة في مادبا، وأعضاء مجلس الأمناء: المهندس عزام شويحات، والسيد عماد الدير، والسيد طعمة جبارة، ومدير مدارس البطريركيّة اللاتينية الأب وسام منصور، وبعضًا من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، فضلاً على نخبة من طلبة الجامعة.

 

وألقى سيادته كلمة ترحيبيّة بالسفيرة الفرنسية والوفد البرلماني المرافق، وبالضيوف الأكارم، شاكرًا  تلبية الدعوة. هذا، ونوقشت موضوعات عدة خلال الزيارة، لفت فيها المطران شوملي إلى أهمية المنح المقدمة من السفارة الفرنسية لكلّ من طلبة الجالية العراقية والطلبة الأردنيين، إذ أعطت المنح الفرصة لهؤلاء الطلبة لإكمال مسيرتهم التعليمية من أجل مستقبل مزدهر لهم في مجالات متعدّدة.

 

وخلال اللقاء تم تقديم فيلم تعريفيّ خاص بالجامعة الأميركية في مادبا يؤرّخ نشأتها، ويفصح عن البرامج المختلفة التي يتم تدريسها والخطط التعليمية والمشروعات المستقبلية والخدمات المتميزة التي تقدمها الجامعة، وبرامج الدراسة في الخارج ، فضلاً عن الحرم الجامعي الأخضر الصديق للبيئة.

 

واطلع الوفد الضيف على عرض توثيقيّ لبعض الطلبة المستفيدين من المنح الفرنسية،  شكروا فيه الحكومة الفرنسية على توفير هذه المنح التي مكّنتهم من متابعة مسيرتهم الأكاديمية. وقد ناقشت سعادة السفيرة والوفد المرافق مع الطلبة العديد من القضايا التي لها تأثير على حياتهم الجامعية والمساهِمة في إكساب الطلبة المهارات اللازمة لبناء مستقبلهم.

 

كما اطّلع الوفد الضيف على شرحٍ حيّ موجز عن الجامعة، وخططها التعليمية ومشروعاتها المستقبلية، وبرامج التعاون مع الجامعات الدولية. وناقش الطرفان كذلك سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والسفارة الفرنسية. وفي ختام الزيارة قام الوفد بزيارة مزار كنيسة قطع رأس يوحنا المعمدان في دير اللاتين، والتي تعتبر من أقدم الكنائس على مستوى المملكة.

 

 

للمزيد من الصور