موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٨ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٢
مقتل راهبة إيطاليّة في هجوم إرهابي على إرساليّة الكومبونيات في موزنبيق
على يمين الصورة تظهر الراهبة الإيطاليّة ماريا دي كوبي

على يمين الصورة تظهر الراهبة الإيطاليّة ماريا دي كوبي

أبونا :

 

أعلنت رهبانيّة القديس دانيال كومبوني (الكومبونيات)، الأربعاء 7 أيلول 2022، إنّ الراهبة الإيطاليّة ماريا دي كوبي، والتي تبلغ من العمر 84 عامًا، قد قُتلت في هجوم إرهابيّ وقع في منطقة تشيبيني، موزمبيق، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء.

 

وقالت إنّ إرهابيين قاموا بمداهمة الإرساليّة وقتلوا الراهبة المُرسلة في إفريقيا منذ عام 1963، وأضرموا النار في الكنيسة ومكان إقامة الراهبات والمستشفى ومعداتها. وأشارت إلى أنّ راهبتين أخريين، إيطاليّة وإسبانيّة، تمكنتا من الهروب والاختباء في غابة مع مجموعة من الشباب.

 

كذاك، نقلت وسائل إعلام كاثوليكيّة عن تمكن كاهنان من الفرار من الهجوم، هما لورنزو بارو ولوريس فيناديل، بينما استقبلت رعيّة تشيبيني التابعة لأبرشيّة مدينة ناكالا، على الساحل الشمالي للبلاد، بالنازحين الفارين هربًا من الجماعات الإرهابيّة.

 

من جهته، أدانت رابطة العالم الإسلامي الهجوم الإرهابي في شيبيني، واستهدف كنيسة ومستشفى ومرافق إنسانيّة. وتقدّمت الرابطة في بيان بخالص العزاء والمواساة لذوي الضحايا والمصابين جراء هذه الجريمة الإرهابيّة، التي استهدفت مرافق مدنيّة كانت ملاذًا لمئات الأسر والأطفال، من الفقراء والنازحين الهاربين من الجفاف والنزاعات المسلحة.