موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٤ ابريل / نيسان ٢٠١٨
مدير جمعية كاريتاس الأردن عضو في إدارة سجل الجمعيات

عمان - أبونا :

وافق مجلس الوزراء على قرار وزيرة التنمية الاجتماعية السيدة هالة بسيسو لطوف، بالموافقة على تعيين مدير جمعية الكاريتاس الأردنية السيد وائل فكتور ديع سليمان عضو في مجلس إدارة سجل الجمعيات، ممثلا عن القطاع الخيري والتطوعي لمدة سنتين.

ويعتبر سجل الجمعيات الجهة المنظمة لقطاع الجمعيات الخيرية والتطوعية في المملكة، وتقع مسؤولية إدارته على عاتق مجلس الإدارة الذي يرأسه وزير التنمية الاجتماعية، وعضوية كل من الأمين العام نائبًا للرئيس، وممثل واحد عن كل وزارة مختصة، بالإضافة الى أربعة أعضاء من ممثلي القطاع الخيري أو التطوعي. ويقع على عاتق مجلس إدراة السجل مسؤولية إدارة صندوق دعم الجمعيات بشفافية ونزاهة، وعدم التمييز بين الجمعيات وذلك عن طريق تحديد معايير واضحة.

وقال السيد سليمان: "نبارك للكاريتاس هذة الثقة الكبيرة من دولة رئيس الوزراء وثقة معالي وزيرة التنمية على اختيار الكاريتاس ليكون جزء من مجلس إدارة سجل الجمعيات للاستمرار في خدمة بلدنا الغالي وشعبنا الطيب وأن نتحمّل مسؤولية أكبر تجاه بلد ليس كأي بلد".

وأضاف مدير الكاريتاس الأردنية: "إن بلدنا يحمل رسالة إنسانية إيمانية تشع نور للعالم أجمع. نشكر جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على محبته الكبيرة وعطائه وثقته وعمله، ونعد جلالته أن نستمر في أداء رسالتنا على أكمل وجه وأن نكون مخلصين لرسالة الاْردن ونرفع رأسنا عاليا لأننا أردنيين".

وختم سليمان بالقول: "كاريتاس رسالة وليست عمل".