موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٤ أغسطس / آب ٢٠٢٤
محبة البابا في قلب الحرب في أوكرانيا، وصلت شاحنات المساعدات إلى خاركيف

فاتيكان نيوز :

 

تصل محبة البابا إلى قلب الصراع في أوكرانيا، إلى خاركيف، المنطقة الأكثر تضررًا من القصف الروسي. فقد وصلت الشاحنات المحملة بالأغذية، والمنتجات الغذائية للأطفال ومنتجات النظافة الشخصية، والملابس، والأدوية وغيرها من الضروريات الأساسية يوم الثلاثاء، 12 آب، بعد حوالي أربعة أيام من مغادرة العاصمة الإيطاليّة روما.

 

وتمت إدارة العملية بأسرها، كما هو الحال دائمًا، من قبل دائرة المحبة بقيادة الكاردينال كونراد كراييفسكي.

 

تعاونت مجموعة من الحرس في هذا العمل الخيري الجديد الذي قام به البابا الذي أرسل باستمرار منذ بداية الحرب المساعدات للسكان المتضررين من النزاع، والتي كان الكاردينال كراييفسكي نفسه يحملها شخصيًا في حوالي عشر رحلات إلى أوكرانيا. وقد توجّه الجنود الشباب إلى كنيسة القديسة صوفيا في روما وهناك قاموا بتحميل الشاحنات يدويًا لبضع ساعات، وملؤوها بالصناديق حتى السطح. ةوصلت البضائع المرسلة من روما بعد ذلك إلى منطقة خاركيف وتم مشاركتها أيضًا مع كنيسة الروم الكاثوليك المحلية.

 

وأعرب الكاردينال كراييفسكي عن رضاه، وقال لموقع فاتيكان نيوز: "إنه لمن دواعي سروري حقًا أن أتلقى الأخبار التي تفيد بأن الشاحنات المحملة بمساعدات الأب الأقدس والعديد من سكان روما قد وصلت إلى وجهتها في أوكرانيا. ولم يكن من الممكن في السابق الكشف عن الموقع لأسباب أمنية. إنها المناطق الأكثر تعرضًا للقصف وحيث يعاني الناس فيها بشدة".

 

وشكر الكاردينال الحرس السويسري الذي قام بتحميل الشاحنة "لساعات عديدة" وكذلك العديد من سكان روما الذين كانوا أسخياء جدًا". وبالطبع، الشكر أيضًا للبابا الذي أظهر مرة أخرى قربه الملموس من أوكرانيا "المعذبة" التي يذكّر بها في كل نداء عام، ويطلب من المؤمنين ألا ينسوها.