موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٤ يوليو / تموز ٢٠٢٤
لماذا لا توجد لقاءات عامّة للبابا مع المؤمنين خلال شهر تموز؟

أبونا :

 

كما هو الحال في كل عام خلال فترة العطلة الصيفية، لم يحدّد الفاتيكان أية لقاءات عامة أو خاصة للبابا فرنسيس، بما في ذلك مقابلته العامة مع المؤمنين أيام الأربعاء.

 

وعادة ما يعلّق الفاتيكان مثل هذه اللقاءات في مناسبتين فقط: خلال شهر تموز، والرياضة الروحيّة السنويّة للحبر الأعظم التي تمتد لأسبوع.

 

وأعلن المكتب الصحفي للكرسي الرسولي في بيان أن جدول أعمال البابا فرنسيس سيستأنف في 7 آب. ومع ذلك، وخلال فترة الراحة المعتادة هذه، سيترأس قداسته صلاة التبشير الملائكي أيام الأحد من نافذة القصر الرسولي بالفاتيكان.

 

على الرغم من أنّ البابا فرنسيس لا يقضي الصيف في المقر الصيفي في كاستيل غاندولفو، كما يفعل تقليديًّا البابوات، إلا أنه هذا العام، كما أكد رئيس الاحتفالات الليتورجيّة البابويّة، فسيحظى قداسته براحة أكبر مما كان عليه في السنوات السابقة.

 

فلن يترأس البابا فرنسيس أيّة قداديس عامّة لمدة ثمانية أسابيع، من 8 تموز إلى 1 أيلول.

 

وبعد هذه الراحة الطويلة نوعًا ما، سيسافر البابا فرنسيس إلى آسيا وأوقيانوسيا لمدة 11 يومًا في أيلول، كما سيزور بلجيكا ولوكسمبورغ في نهاية الشهر نفسه. أما في تشرين الأول، فسوف ستُعقد الجلسة الثانية والأخيرة لسينودس الأساقفة في روما.

 

(ترجمة: وكالة الأنباء الكاثوليكيّة)