موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٥ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٢
لجنة المشاريع لدى فرسان القبر المقدس تزور الأرض المقدسة لأول مرة بعد الكورونا

مكتب إعلام البطريركية اللاتينية :

 

بسبب جائحة كورونا، للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، تمكنت لجنة المشاريع لدى فرسان القبر المقدس من زيارة الأراضي المقدسة في الفترة من 18-23 أيلول، للقيام بجولة في الأبرشية برفقة السيد سامي اليوسف، الوكيل العام في البطريركية اللاتينيّة.

 

تتألف اللجنة من البروفيسور بارت ماكجيتريك، رئيسًا، والدكتور ديتليف برومر، تقوم بزيارة تفقدية لمواقع العمل التي تدعمها. وتعمل على جدولة المشاريع المستقبلية. بدأت الزيارة من جامعة بيت لحم وحتى رعية السماكيّة في الأردن، تمكنت اللجنة من الحصول على رؤية واضحة لمشاريع البطريركيّة في فلسطين والأردن.

 

وبحسب السيد سامي اليوسف، الوكيل العام، فإن "اللجنة أعجبت كثيرًا بكل الإنجازات التي تحققت منذ زيارتهما الأخيرة، حيث عبر كلاهما عن سعادتهما وتقديرهما الكبير لما شهداه من تقدم في الهياكل الإدارية والتنظيمية، وتطوير المرافق، وتنفيذ العديد من المشاريع بالرغم من الظروف الصعبة؛ حماس الكهنة والمعلمين والطلاب والشباب والإداريين تجاه رسالتهم في الكنيسة؛ والأهم الإهتمام بالفقراء أثناء الجائحة وما بعدها من خلال مختلف البرامج الإنسانية، ورعاية اللاجئين. وقد أعرب كلاهما سعادتهما ودعمهما للمساهمة في زيادة التمويل لمثل هذه المشاريع الرعوية والإنسانية وغيرها".