موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٨ يونيو / حزيران ٢٠٢٢
كل حياة مهمة: مائة ألف مشارك في مسيرة مؤيدة للحياة في اسبانيا

أبونا :

 

شارك أكثر من 100 ألف شخص، السبت 26 حزيران 2022، في مسير "من أجل الحياة"، بالعاصمة الاسبانيّة مدريد، واحتجاجًا على التغييرات المقترحة لقانون الإجهاض في البلاد بالإضافة إلى عدد من المشاريع التي تنتهك كرامة الإنسان المقدّسة.

 

وبدأت مسيرة "كل حياة مهمّة"، عند ميدان بلباو وانتهت في ساحة كولون، بمشاركة أكثر من 200 مؤسسة مدنيّة مؤيدة للحياة. وقال خايمي مايور أوريجا، أحد المشاركين في المسيرة والعضو في اتحاد المؤسسات المؤيّدة للحياة، خلال عرض تقديمي في المسيرة، أن "إلغاء الإجهاض في الولايات المتحدة يظهر لنا أن النقاش حول ثقافة الحياة لم ينتهِ بأي حال من الأحوال".

 

وأضاف: "سنكون أكثر حضورًا واتحادًا ونشاطًا من أي وقت مضى، فمن الأهميّة بمكان تعبئة الجذور المسيحيّة لمجتمعنا والدفاع عنها في مواجهة الاضطرابات الاجتماعيّة التي لا هوادة فيها. نحن لسنا هنا اليوم في نقاش حول الماضي، ولكن لرفع الوعي والاستعداد للنقاش حول المستقبل".

 

هذا ووافق مجلس الوزراء الإسباني على إصلاح قانون الإجهاض في البلاد في 17 أيار الماضي. ومن بين العديد من الأمور، سيسمح مشروع القانون للفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 16 و17 عامًا بإجراء عملية إجهاض من دون موافقة الوالدين. هذا وسيُعرض مشروع القانون بعد ذلك على مجلس النواب للمناقشة والتصويت، ثم على مجلس الشيوخ.

 

وأعربت كارمن فرنانديز دي لا سيغونيا، مديرة معهد الدراسات الأسرية التابع لمركز الدراسات الجامعية، عن أسفها لهذه الخطوة من قبل السلطات. وقالت: إن الحكومة تريد تغيير الواقع وتقول إن "القتل أمر جيد ورحيم"، بينما "الاهتمام والصلاة ومساعدة أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة أمر سيء". وأضافت: "لا يمكن للحكومة أن تقرّر من يعيش أو من يموت، أو أن تدفع المجتمع للقيام بذلك؛ لأن كل حياة مهمة".