موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٦ مارس / آذار ٢٠٢١
كاريتاس الدولية تطالب الجماعة الدولية برفع العقوبات عن سورية

فاتيكان نيوز :

 

أطلقت هيئة كاريتاس الدولية نداءً من أجل توفير المساعدات الطارئة إلى السوريين الذين يعانون منذ عشر سنوات من حرب أهلية دامية ولمدّ يد العون إلى المنظمات غير الحكومية العاملة وسط المواطنين السوريين، كما دعت الجماعة الدولية إلى وضع حد للعقوبات المفروضة على البلد العربي.

 

جاء هذا النداء خلال مؤتمر صحفي عُقد عبر الإنترنت –قبل أيام قليلة على مؤتمر جنيف الخامس حول "دعم مستقبل سورية والمنطقة"– وشارك فيه الأمين العام للهيئة الدولية Aloysius John الذي قال إن كاريتاس الدولية تضم صوتها إلى صوت الكنيسة في سورية وتطالب الجماعة الدولية برفع العقوبات الأحادية الجانب عن سورية، والتي تزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية، معتبرا أن مؤتمر بروكسيل يشكل فرصة لتوجيه رسالةِ أمل وأخوّة إلى الشعب السوري.

 

وقال الأمين العام لهيئة كاريتاس الدولية إنّ السوريين، لاسيما الشبان منهم، لا يستطيعون تحمّل المزيد من المحن والعنف بسبب الحرب، مشددًا على ضرورة أن يُسهَّل عملُ المنظمات غير الحكومية التي تساعد المحتاجين في سورية والأردن ولبنان وتركيا. وأكد جون أن العمل العسكري يزيد من حدة الضغينة ولا يساهم في حل الأزمة السورية كما يقول البابا فرنسيس.