موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٨ فبراير / شباط ٢٠٢٠
كاريتاس الأردن: أيام طبية مجانية بمناسبة يوم المريض العالمي
كان شعار الأيام الطبية لهذا العام مستوحى من رسالة قداسة البابا فرنسيس ليوم المريض العالمي: "تعالَوا إِليَّ جَميعًا أَيُّها المـُرهقونَ المـُثقلون، وأَنا أُريحُكم" (متى 11: 28).
جانب من الأيام الطبية المجانية

جانب من الأيام الطبية المجانية

كاريتاس الأردن :

 

تقوم الكاريتاس الأردنية كل عام وبمناسبة "يوم المريض العالمي" الذي يحتفى به بالحادي عشر من شهر شباط، بعمل أيام طبية مجانية ومبادرات إنسانية تهدف لتقديم الخدمات الطبية والصحية والتوعوية لأكبر شريحة من أبناء المجتمع المحلي من خلال مراكزها المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

 

وقام مركز كاريتاس المفرق يوم الجمعة الموافق ١٤ شباط بعمل "يوم طبي مجاني" ضم عددًا من الأطباء وفريق عمل مركز الكاريتاس في المفرق من موظفين ومتطوعين. واشتملت الخدمات المقدمة لما يقارب المائة مراجع من أبناء المجتمع المحلي من أردنيين وأخوة لاجئين، على الطب العام وطب الأسنان بالإضافة إلى عمل فحوصات لأمراض الضغط والسكري وقوة الدم من خلال مختبر Med Lab، وتم أيضًا توزيع أدوية مجانية وتقديم وجبة صحية لكل مراجع.

 

وتأتي هذا المبادرات كجزء من رسالة الكاريتاس ودورها اتجاه كل معوز ومحتاج ومريض حيث ستستمر الأيام الطبية المجانية خلال هذا الشهر، وبالأخص يوم الجمعة القادم ٢١ شباط في رعية دير اللاتين المصدار، وسط عمّان، ويوم الجمعة ٢٨ شباط في مدرسة الأهلية والمطران، بمنطقة جبل عمّان.