موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٧ يونيو / حزيران ٢٠٢٣
رعيّة لاتين الجببهة تواصل محاضرات التنشئة الكتابية في سفر الرؤيا

الأخت سيسيل حجازين :

 

تابعت رعيّة القديس بولس الرسول للاتين في الجبيهة التنشئة الكتابية الخاصة في سفر الرؤيا، والتي يقدّمها الأستاذ رائد خوري، المحاضر في المركز اليسوعي. وقد وصلت دورة التنشئة في الرعيّة للمحاضرة السادسة، وتمّ في البداية إجراء مراجعة لأهم الأفكار التي وردت في المحاضرة السابقة والتي تناولت الأختام الأربعة الأولى وما تحويه من أفكار روحيّة ولاهوتيّة.

 

ثم تمّ الحديث بعد ذلك عن الختم الخامس، حيث أرواح القديسين الذين بذلوا ذواتهم شهادة للمسيح، تسفك أسفل المذبح، وهي تصرخ إلى الرب، ألا يذهب دمهم هباء، بل أن يبرّر الرب دماءهم، فتمزج دماء شهادتهم بدم المسيح، فتكون بذلك سبب خلاص لكثيرين. بعد ذلك، تحدّث المحاضر عن الأقسام الثلاثة للختم السادس، فربط الزلزال وكسوف الشمس بالظلام والزلزلة التي رافقت موت المسيح وقيامته، وربط ختم الـ144 ألف بختم الروح القدس في عيد العنصرة، ثم مشهد الجمع الكثير الذي لا يمكن إحصاؤه برسالة الكنيسة بعد الخروج من عليّة صهيون، حيث آمن عدد كبير من جميع الأمم.

 

وفي ختام المحاضرة، وضّح المحاضر، مستعينًا بالآيات الكتابيّة، المفاهيم التاليّة: الدهر الحاضر والدهر الآتي، القيامة الأولى والقيامة الثانية، الساعة الحاضرة والساعة الآتية، يوم الرّب، الأسبوع الأخير، الملك الألفي، الموت الأول والموت الثاني.

 

ثم استمع المحاضرة إلى اسئلة الحضور التي أغنت اللقاء.