موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الخميس، ٣٠ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢٣
تجديد انتخاب الفلسطينية ميرا رزق رئيسة لجمعية الشابات المسيحية العالمية
السيدة ميرا رزق (الثانية من اليسار) خلال مشاركتها في اجتماع المجلس العالمي الـ30 لجمعية الشابات المسيحيات

السيدة ميرا رزق (الثانية من اليسار) خلال مشاركتها في اجتماع المجلس العالمي الـ30 لجمعية الشابات المسيحيات

أبونا :

 

جددت الهيئة العامة لجمعية الشابات المسيحية العالمية، ثقتها بالفلسطينية المقدسية ميرا رزق، بإعادة انتخابها لرئاسة الجمعية لدورة جديدة (2023-2027)، خلال اجتماع المجلس العالمي الـ30 للجمعية، والذي يعقد لأول مرة بشكل مدمج بين الوجاهي في المقر الرئيسي للجمعية في مدينة جنيف السويسرية، والافتراضي، من 27 تشرين الثاني وحتى الأول من كانون الأول 2023.

 

وحصلت رزق على أغلبية الأصوات في الانتخابات، تأكيدًا على النجاح الذي حققته خلال ترؤسها المجلس العالمي للجمعية لمدة أربع سنوات (2019-2023)، كأول فلسطينية تتولى هذا المنصب عبر تاريخ الجمعية العالمية. وشغلت رزق منصب السكرتيرة العامة لجمعية الشابات المسيحية في فلسطين، منذ نيسان 2006 وحتى انتخابها رئيسة للجمعية العالمية عام 2019.

 

 

جمعية الشابات المسيحية

 

وجمعية الشابات المسيحية العالمية، أكبر جمعية نسوية في العالم من حيث عدد الدول الأعضاء، وتمثل نحو 100 جمعية عضو منتشرة في جميع أنحاء العالم، تضم نحو 25 مليون إمرأة، ولها تمثيل في المجلس الاجتماعي والاقتصادي التابع للأمم المتحدة(ECOSOC) .

 

أما جمعية الشابات المسيحية في فلسطين هي جمعية فلسطينية غير ربحية، قائمـة علـى العضوية، أنشـأت فـي یافـا عـام 1893 وأعلـن رسميًا عـن تأسيسها فـي القـدس عـام 1918، وتضم تحت مظلتها أربع جمعيات قاعدية في كل من القدس، رام الله، أريحا وبيت لحم. ويتركز عملها في ثلاثة مجالات هي القيادة والمشاركة المدنية والعدالة الاقتصادية والسلام العادل. وتعتمد النهج القائم على حقوق الإنسان، فجميع برامجها وعملها في مجال الضغط والمناصرة قائم على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

 

وتطمح الجمعية إلى تعزيز مشاركة النساء، خاصة الشابات، في عمليات صنع القرار وتمكينهن من تبوء مناصب قيادية وريادية والمساهمة في خلق مجتمع تسوده المساواة والحرية والتسامح والعدالة والسلام والكرامة الإنسانية. وتتبع جمعية الشابات المسيحية في فلسطين إلى جمعية الشابات المسيحية العالمية التي تعمل من أجل تمكين النساء والشابات والفتيات في أكثر من مئة دولة حول العالم.