موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر الإثنين، ٢٨ أغسطس / آب ٢٠٢٣
ببيع الليمونادا.. طفل أميركي يجمع آلاف الدولارات لضحايا حرائق هاواي
كشك الليمون الذي افتتحه إديسون.. صورة من مواقع التواصل

كشك الليمون الذي افتتحه إديسون.. صورة من مواقع التواصل

الحرة :

 

عادت عائلة الطفل إديسون ذي الخمسة أعوام من رحلة إلى هاواي، ويبدو أن الطفل وقع في غرام الولاية الساحرة، وبالتحديد كبرى جزرها، لاهاينا.

 

بعد عودة العائلة من الرحلة بوقت قصير، شاهد إديسون بعيون باكية الحرائق تلتهم جزءًا كبيرًا من الجزيرة، في أسوأ موجة حرائق تضرب هاواي وأدت إلى مقتل مئات الأشخاص.

 

قرر إديسون المساعدة من خلال بناء كشك صغير لبيع عصير الليمون المثلج أمام منزل عائلته في سياتل، وفيما اعتقد والداه إن الفكرة – التي تظهر الحجم الكبير لقلب ابنهما – رائعة، لكنهما اعتقدا أن إديسون سيجمع في النهاية بضعة دولارات فقط، وفقا لقصتهما التي نشرت على موقع Good News Network.

 

افتتح إديسون كشكه الصغير السبت الماضي مع لافتة تقول إن العوائد ستخصص لإغاثة ضحايا حرائق هاواي. لكن الكشك الذي يبيع أيضًا الآيس كريم والحلوى والمياه الفوارة والمصاصات، انتهى بجمع 17 ألف دولار من المبيعات والتبرعات.

 

باع إديسون عصير الليمون بمبلغ دولار واحد للكوب، لكن المشترين من المارة دفعوا بانتظام من 5-20 دولارًا، طالبين من الطفل يعتبر الأموال الإضافية تبرعًا لإغاثة ضحايا الحرائق. وأخذت والدة إديسون، إيمي، الفكرة إلى الإنترنت، وافتتحت روابط للتبرعات، كما أنّ الشركة التي تعمل بها قرّرت مضاعفة المبالغ التي تجمعها العائلة للتبرع.

 

وقالت إيمي إن هناك من دفع 100 دولار لقاء كوب واحد للعصير، مضيفة "لقد جعلني الأمر عاجزة عن الكلام"، كما أضافت في منشورها على انستغرام إن "الجيران تعاطفوا جدا مع الفكرة وسردوا قصصا عن رحلاتهم للجزيرة". وخلال أسبوع، بلغت عوائد المبيعات 17 ألف دولارًا، وهو مبلغ أكبر بكثير من المبلغ الذي قدرت العائلة إنها ستجمعه.

 

والسبت، أصدر مسؤولو مقاطعة ماوي قائمة تضم 388 شخصًا لا يزالون "في عداد المفقودين" بعد الحرائق المدمرة هذا الشهر. وتعرف المسؤولون على رفات 46 من أصل 115 شخصا التهمتهم الحرائق، حتى الخميس، وفقا لإدارة شرطة ماوي.