موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٣ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٤
الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاة من أجل السلام في العالم
الكنيسة الكاثوليكية بمصر تستجيب لدعوة البابا فرنسيس لتخصيص يوم 7 تشرين الأول للصلاة وصوم من أجل السلام في العالم

أبونا :

 

تلبيّة لدعوة قداسة البابا فرنسيس لتخصيص يوم 7 تشرين الأول للصلاة وصوم من أجل السلام في العالم، وجه الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، نداءً لجميع المؤمنين.

 

وجاء فيه: "إن الحربَ خسارةٌ وهزيمةٌ مؤكّدة للبشريّة كلها. هكذا يؤكد قداسة البابا فرنسيس. وكم صار عالم اليوم، في أمسّ الحاجة الى صنّاع سلام. ونحن إذ ندين بشدة هذه الحروب العبثيّة وكلّ أشكال العنف، نناشد كل أصحاب القرار وذوي الإرادة الصّالحة للسعي والعمل على تحقيق السّلام".

 

أضاف النداء: "وأمام الأحداث المؤلمة التي يشهدها العالم، وما يمرّ به من صراعات وحروب، لاسيّما في السودان والأراضي المقدّسة ولبنان ومنطقة الشّرق الأوسط وأوكرانيا، نشعر بمسؤوليتنا الروحيّة، ونؤكّد التزامنا ووحدتنا مع نداء رؤساء الكنائس الكاثوليكيّة، ونشاركهم الدعوة للصلاة من أجل السّلام".

 

تابع: "لذا تدعو الكنيسة الكاثوليكيّة بمصر، جميع الرعايا والجماعات الرهبانيّة إلى تخصيص نيات القدّاسات يوم الأحد الموافق 6 تشرين الأول من أجل السّلام، وأن يكون يوم الإثنين 7 تشرين الأول يومًا مكرّسًا للصوم والصّلاة، وتنظيم أوقات صلاة تتضمّن السجود للقربان الأقدس وتلاوة المسبحة الورديّة، رافعين دعاءنا من أجل أن ينعم العالم بالسّلام، وأنْ يُخفّف الرّب آلام وأحزان ضحايا الحروب. يارب السلام أمطر علينا سلامك".