موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٩ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢١
الكاردينال ساندري: البابا سيقدّم 170 ألف دولار لدعم الكنيسة السورية في أعمال الخيرية
البابا فرنسيس يقدّم 170 ألف دولار لدعم الأعمال الخيرية في سوريا

أبونا :

 

أعلن عميد مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري، الذي يقوم حاليًا بزيارة سوريا، بأنّ البابا فرنسيس سيتبرّع بمبلغ إجمالي قدره 170 ألف دولار للكنيسة السوريّة، وذلك للمساعدة في دعم أعمالها الخيريّة الموجهة للأشخاص الأكثر احتياجًا في البلاد.

 

وفي كلمة ألقاها أمام مجلس الأساقفة السوريين في العاصمة دمشق، وحضرها أيضًا سفير الكرسي الرسولي الكاردينال ماريو زيناري، قال عميد مجمع الكنائس الشرقيّة في الفاتيكان بأنّ الأموال ستوزع من قبل الدائرة الفاتيكانيّة لجميع الكنائس السورية السبعة عشر، فيما سيقوم الأساقفة بالإشراف على إنفاق هذه المبالغ حسب الاحتياجات الأكثر حاجة في الأبرشيات.

 

كما أعلن بأنّ المجمع سيعقد مؤتمرًا خاصًا في آذار 2022 يجمع الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والعلمانيين والجمعيات الخيريّة المحليّة، إلى جانب ممثلين عن الدوائر الفاتيكانيّة والمنظمات المعنيّة بمساعدة الكنائس الشرقيّة (هيئة رواكو). ولفت إلى أن المؤتمر سيحدّد كافة المشاريع والمبادرات الخيرية في سوريا، ويحدّد الأولويات بما يعزّز "شراكة الأعمال الخيريّة" في البلاد.