موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٧ مايو / أيار ٢٠٢٤
الكاردينال بيتسابالا لأبناء رعيّة غزة: نعمل ونسعى من أجل سلام عادل وشامل وحقيقي

أبونا :

 

نشرت البطريركيّة اللاتينيّة قولاً للكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، إبان الزيارة التضامنيّة إلى قطاع غزة، الخميس، حيث ذكرت بأنّه قال: "أنا الآن معكم، أحبكم وأرافقكم وأتابع أخباركم. ثقوا تمامًا أننا نعمل ونسعى من أجل سلام عادل وشامل وحقيقي".

 

وكان البطريرك بيتسابالا قد دخل قطاع غزة، لأوّل مرّة منذ بدء الحرب، حيث التقى إلى جانب الوفد المرافق المكوّن من المسؤول في جمعية فرسان مالطا أليساندروا دي فرانسيس، وكاهن رعيّة غزة الأب جبرائيل رومانيلي، وآخرين، بأبناء رعيّة العائلة المقدّسة، لتشجيعهم وإيصال رسالة أمل وتضامن ودعم. كما زار غبطته كنيسة القديس بروفيريوس للروم الأرثوذكس.

 

وخلال الزيارة اطلع غبطته، بعد القداس الإلهي، على المأوى الذي تشكّل في مدرسة البطريركيّة اللاتينيّة، وكيف عاش الناس كعائلات وأفراد في هذه البقعة الجغرافيّة ضمن قطاع غزة المنكوب لأكثر من سبعة أشهر. وقد حازت الزيارة على اهتمام إعلاميّ واسع في الصحافة المحليّة في فلسطين، كما العربيّة والدوليّة. وقد نشر أيضًا الفاتيكان خبر الزيارة على موقعه الإعلاميّ الرسميّ "فاتيكان نيوز".

 

وأشارت البطريركيّة في بيان لها بأنّ الزيارة تعدّ مرحلة أولى من مهمّة إنسانيّة مشتركة بين البطريركيّة اللاتينيّة وجمعيّة فرسان مالطا، بالتعاون مع منظمة مالتيزر الدوليّة وشركاء آخرين، تهدف إلى إيصال المساعدات الغذائيّة والطبيّة المنقذة للحياة إلى السكان في القطاع.

 

 

وفيما يلي صورًا جديدة نشرتها البطريركيّة اللاتينيّة للزيارة التضامنيّة: