موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٤ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٤
الكاردينال بارولين يترأس قداس وجناز والدته، والبابا يبرق معزيًا
الراحة الأبديّة أعطها يا رب...

أبونا :

 

انقلت السيّدة آدا ميوتي بارولين، والدة أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، السبت 31 آب 2024، إلى ديار النور، عن عمر يناهز 96 عامًا. وقد أقيمت مراسم الجنازة صباح الثلاثاء في كنيسة سكيافون الرعويّة، الواقعة في مقاطعة وأبرشيّة فيتشنزا، شمال إيطاليا.

 

وبعث البابا فرنسيس برقية تعزية إلى الكاردينال بارولين كتب فيها أنّه يشارك العائلة حدادها، معربًا عن قربه من ذوي الراحلة خلال المرحلة المؤلمة التي يمرون بها. وأوكل قداسته نفس الراحلة إلى رحمة الله الآب، واهب الحياة، سائلاً الله أن يقبلها في مساكنه الأبدية. كما سأل الرب العلي أن يعزي من يبكون الفقيدة بواسطة الإيمان بالمسيح القائم من الموت. ومنح الجميع فيض بركاته الرسوليّة.

 

وأجّل الكاردينال مغادرته على متن الطائرة البابويّة إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا، الاثنين، ليتمكّن من ترؤس قداس وجناز والدته. وبحسب موقع فاتيكان نيوز، فإنّه من المتوّقع أن ينضم إلى البابا فرنسيس في رحلته الرسوليّة الجاريّة حاليًّا إلى جنوب شرق آسيا وأوقيانيا.