موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٦ يونيو / حزيران ٢٠٢٣
الجامعة الأميركية في مادبا تقيم يومًا لطلبة الجاليات الشقيقة والصديقة

الجامعة الاميركية في مادبا :

 

احتفاءً بالتنوع الثقافي الذي تتميز به، أقامت الجامعة الأميركية في مادبا يوماً للجاليات، والذي أقيم برعاية رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور مأمون عكروش، وبحضور عدد من الملحقين الثقافيين لسفارات مختلف الدول العربية الشقيقة والصديقة، وذلك يوم الإثنين الموافق للخامس من شهر حزيران الحالي.  


واستهل الاحتفال، الذي تنظمه دائرة عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، بالسلام الملكي الأردني ومسيرة أعلام حملها طلبة الدول المشاركة تلاها كلمة افتتاحية لرئيس الجامعة وكلمات ألقاها الطلاب الممثلين للدول المشاركة، بالإضافة إلى عروض دبكات فلكلورية أردنية وللبلدان العربية المشاركة. كما تخلل الحفل معرضاً للجاليات العربية والأجنبية المشاركة عرضوا من خلاله مجسمات، وأزياء تراثية، وقطع فنية تعبر عن ثقافة بلدهم والمأكولات التي يشتهر بها، بهدف التعريف بتاريخ بلدانهم وحضاراتهم الثقافية أمام زملائهم، ما يؤكّد على التفاعل الثقافي داخل الحرم الجامعي.

 

وبهذه المناسبة، أكّد الأستاذ الدكتور عكروش على حرص الجامعة الأميركية في مادبا على تعميق علاقاتها وشراكاتها مع الثقافات والحضارات ومختلف السفارات والملحقيات الثقافية للدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة في الأردن وتوطيد روابط التعاون معها، الأمر الذي يندرج ضمن جهود الجامعة لتوسيع قاعدة طلابها من جهة، وتوفير الرعاية والاهتمام لطلبة الجامعة من مختلف الدول من جهة أخرى.

 

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة الأميركية في مادبا تضم ما يقارب 20 جنسية حول العالم. ولمعرفة المزيد عن الجامعة الأميركية في مادبا، يرجى زيارة الرابط التالي: https://aum.edu.jo/