موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٧ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٢
البطريرك ساكو يختم مؤتمر يوبيل مجلة "بين النهرين" بقداس ذكرى وفاة الأب المؤسّس

الأب ألبير هشام :

 

احتفل البطريرك الكلداني الكردينال لويس روفائيل ساكو، عصر السبت 15 تشرين الأوّل 2022 بقداس في كاتدرائية مار يوسف الكلدانيّة بالعاصمة بغداد، بمناسبة اختتام مؤتمر اليوبيل الذهبي لمجلة "بين النهرين" والذكرى الثانية والعشرين لوفاة الاب العلاّمة د. يوسف حبّي، مؤسّس المجلة وأوّل رئيس تحرير لها منذ العدد الأول وحتى وفاته المؤسفة على طريق عمّان عام 2000.

 

وشارك في القداس المعاون البطريركي المطران باسيليوس يلدو، وبعض الآباء الكهنة والشمامسة الإنجيليين، بالإضافة إلى أساتذة باحثين شاركوا في اليومين الأولين للمؤتمر وأحبوا المشاركة بالصلاة من أجل الأب حبّي. وشدد البطريرك ساكو في كلمته على أهميّة الأخوّة والتعاون بين المسلمين والمسيحيين في العراق، وتأكيد العيش المشترك الواحد.

 

كما ذكر الأب يوسف حبّي وتأثيره العلميّ والفكريّ في الكنيسة والمجتمع، وشكر كل الكتّاب والباحثين الذين أغنوا مجلة "بين النهرين" بمقالاتهم وبحوثهم خلال نصف قرن من الزمن. وفي نهاية القداس، الذي أحيته جوقة كنيسة كوخي وشارك به مؤمنون من رعايا بغداد، ألقى البطريرك ساكو التحيّة على رجال الدين المسلمين وعلى الأساتذة الباحثين المشاركين.