موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٣ يونيو / حزيران ٢٠٢١
البطريرك ساكو في ختام ماراثون الشهر المريمي: كوني أمًا مثل مريم

إعلام البطريركية :

 

احتفل البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، مساء الأحد 31 أيار 2021، بقداس ختام الشهر المريمي وماراثون الصلاة من أجل زوال جائحة كورونا، وذلك في كنيسة حافظة الزروع بالعاصمة بغداد، عاونه المطران روبرت جرجيس والمطران المتقاعد شليمون وردوني، وكاهن الرعيّة الأب فراس كمال.

 

وفي عظته، خاطب البطريرك ساكو الأمهات قائلاً: "كوني أمًا على مثال مريم، مريم أم يسوع، وأم الكنيسة وأمنا. ليكن مثال أمومتها الإنسانيّة والروحيّة خارطة طريق لتنشئة أطفالكِ ولبناء العلاقة معهم". كما أشار بوضوح إلى "أنّ جائحة كورونا ليست عقابًا من الله، إنما هي نتيجة تصرفات البشر الخاطئة تجاه البيئة والحياة، واستماتتهم من أجل المال وتصنيع الاسلحة وخلق الحروب. وأمام تحدي جائحة كورونا على قادة دول العالم تغيير ذهنيتهم وتحمل مسؤولياتهم والانفتاح على أهمية مستقبل البشرية والطبيعة".

 

أضاف: "كمؤمنين لا نقبل أن يكون الله وهو محب البشر ومخلّصهم معاقبًا لهم. هذه الجائحة تدعونا إلى ترسيخ إيماننا وثقتنا بالله أبينا وتدعونا للتضامن بيننا، أي أن نحسّ بمعاناة إخوتنا المتألمين من تبعات الجائحة لنعمل على تخفيف وطأتها. الله يريدنا أن نكتشف في ضيقنا قربَه منَّا ومحبته وأن ننجذب إليه أكثر فأكثر".

 

وخلص البطريرك ساكو في عظته إلى القول: "صلاتنا هذا الشهر كانت شفاعة الشفاء من هذا الوباء. وشفاعة أمنا مريم التي تحبنا عظيمة. هذا هو رجاؤنا… لنثق بها".