موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٣ مايو / أيار ٢٠٢٤
البطريرك بيتسابالا يبدأ زيارته الراعويّة إلى مادبا

أبونا :

 

استقبلت رعيّة قطع رأس يوحنا المعمدان للاتين في مدينة مادبا، مساء الأربعاء 23 أيار 2024، الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين مع بدء زيارته الراعويّة إليها والتي يتخللها برنامج حافل من اللقاءات والزيارات حتّى يوم الاثنين المقبل.

 

وكان في استقبال غبطته، البطريرك فؤاد الطوال، وكاهن الرعيّة الأب طارق أبوحنا، والكهنة المساعدين والرهبان والراهبات، وجميع الفعاليات الرعوية، وكهنة وراهبات مادبا، وكهنة الكنائس الشقيقة، ومحافظ مادبا نايف الهدايات، ورئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح، ومدراء الأجهزة الأمنيّة، وشخصيات رسميّة ومدنيّة، ولفيف من أبناء وأهالي مدينة الفسيفساء.

 

وتبع الاستقبال برنامج احتفالي في ساحة المدرسة.

 

هذا وخلال زيارته، سيتلقي غبطته بفعاليات الرعيّة، وبمدراء المدارس والمعلمين والمعلمات، كما سيقوم بزيارات إلى الأديرة الرهبانيّة وعدد من المرضى في البيوت، وسيرعى حفل تخريج طلبة الثانويّة العامّة. كما سيترأس العديد من القداديس، من بينها منح سر التثبيت والمناولة الأولى. كما سيقوم غبطته بزيارة لموقع مكاور (32كم جنوب غرب مدينة مادبا) حيث موقع قطع رأس يوحنا المعمدان.