موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٦ مايو / أيار ٢٠٢١
البطريرك بيتسابالا في زيارة تفقدية لمستشفى القديس لويس الفرنسي

مكتب إعلام البطريركية اللاتينية :

 

قام غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، الأربعاء 5 أيار 2021، بزيارة لمستشفى القديس لويس الفرنسي حيث تفقد عددًا من المرضى الذين يتلقون الرعاية الملطّفة، والتقى مع القائمين على المستشفى.

 

يقدّم المستشفى، الذي تُشرف على إدارته راهبات القديس يوسف للظهور، الرعاية الملطّفة والتي تهدف إلى التخفيف عن الأمراض المزمنة والعناية بالأورام السرطانية، من أجل منح الراحة الجسدية والنفسية للمرضى، بغض النظر عن خلفياتهم الدينية أو العرقية.

 

يُذكر أن مستشفى القديس لويس الفرنسي كان قد تأسس في عام 1851 داخل أسوار القدس في مجمع دير حراسة الأراضي المقدسة، برعاية مستشار القنصلية الفرنسية في القدس وإدارة راهبات القديس يوسف للظهور. فيما بعد قام الكونت ماري – بول آميدي دي بيلات بشراء قطعة أرض خارج الأسوار بالقرب من دير الرهبان الفرنسيسكان وقام ببناء المستشفى الفرنسي بصورته الحالية، والذي سمّاه على اسم ملك فرنسا لويس التاسع، في نفس المكان الذي حاصر فيه جيش تانكرد المدينة المقدسة خلال الحملة الصليبية الأولى.

 

في عام 1879 قام بطريرك القدس للاتين في ذلك الوقت منصور براكو بوضع حجر الأساس للمبنى.