موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٣
البطريرك العبسي ينعى البابا بندكتس: أريق سكيبًا في خدمة الكنيسة وحفظ الإيمان

الوكالة اللبنانية للإعلام :

 

نعى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي انتقال قداسة البابا المتقاعد بندكتس السادس عشر إلى الملكوت السماوي، طالبًا من الأساقفة والكهنة في كلّ الابرشيات حول العالم إقامة القداديس والصلوات لراحة نفسه.

 

وكان البطريرك العبسي توجه بكتاب تعزية إلى البابا فرنسيس جاء فيه: "تلقينا بحزن وألم شديدين نبأ انتقال قداسة البابا المتقاعد بندكتس السادس عشر إلى الأخدار السماوية صبيحة يوم السبت الحادي والثلاثين من شهر كانون الأول 2022. ناداه الله تعالى إليه ولما نزل في أيام الميلاد والظهور الإلهيين، ينطبق عليه كلام القديس بولس إلى أهل تسالونيكي: ’متى ظهر المسيح الذي هو حياتنا، فحينئذ تظهرون أنتم أيضًا معه في المجد‘. تسعة عقود من ’الحياة المستترة مع المسيح في الله‘ قضاها في الجهاد الحسن، بالتعليم والكتابة والوعظ والسيرة الحسنة، وأريق سكيبًا في خدمة الكنيسة وحفظ الإيمان، فاستحق إكليل البرّ الذي حفظه الرب العادل الدّيان له ولجميع الذين يحبون ظهوره أيضًا".

 

وختم البطريرك العبسي بالقول: "تعازينا القلبية الحارة إلى قداسة البابا فرنسيس وإلى مجمع الكرادلة المقدّس وإلى السادة الأساقفة وإلى شعب رومة كهنة ورهبانًا وراهبات ومؤمنين وإلى ذوي الفقيد الغالي. تقبّل الرب يسوع روحه الطاهرة وجعل ذكره مؤبدًا".