موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٤ أغسطس / آب ٢٠٢٤
البطريرك الراعي: نطالب بتحقيق دولي بانفجار المرفأ طالما التحقيق المحلي معطّل

أبونا :

 

يُحيي اللبنانيون، الأحد، مرور أربع سنوات على انفجار مرفأ بيروت الذي تسبّب بمقتل أكثر من 221 شخصًا، ونحو 7 آلاف جريح. ويتوقع إحياء الحدث بمسيرات لأهالي الضحايا ومتضامنين معهم بعد ظهر الأحد للمطالبة بالعدالة والمحاسبة.

 

وخلال ترؤسه قداس الأحد في كنيسة الصرح البطريركيّ الماروني الصيفي في الديمان، وفيه تمّ رفع الشكر على تطويب البطريرك اسطفان الدويهي، جدّد البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي الدعوة إلى تحقيق دوليّ من أجل العدالة والحقيقة.

 

وقال: "إنّنا وجميع مطارنة الأبرشيّات في لبنان والأراضي البطريركيّة وبلدان الإنتشار، نجدّد إدانتنا لهذا التفجير الذي أوقع مئات القتلى وآلاف الجرحى وهدّم نصف العاصمة. كما نجدّد تعازينا القلبيّة لأهالي الضحايا سائلين لها الراحة الأبديّة ولهم العزاء الإلهيّ. ونقدّم صلاتنا من أجل شفاء الجرحى".

 

أضاف: "ونطالب برفع التدخلات السياسيّة والحزبيّة عن القضاء لكي يستطيع التحرّك من أجل العدالة والحقيقة لكي لا يتكرّر مثل هذا الجرم. كما نطالب بتحقيق دوليّ طالما القضاء المحلّي معطّل للسنة الرابعة. وإنّنا نقدّم هذه الذبيحة الإلهيّة، بشفاعة الطوباويّ الجديد البطريرك مار اسطفان، على نيّة ضحايا وشهداء مرفأ بيروت الذين سقطوا من دون أيّ مبرّر، ومن أجل تحقيق العدالة".