موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٩ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢٢
البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بالقداس في كاتدرائية مار أفرام

سورين خودانيان :

 

احتفل البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني، رئيس الكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة في العالم، الجمعة، بالقداس الإلهي في كاتدرائيّة مار أفرام للسريان الأرثوذكس في عمّان، بمشاركة المعتمد البطريركي في الأرض المقدسة المطران أنتيموس جاك يعقوب، والسكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام المطران يوسف بالي، إلى جانب حضور ممثلي الكنائس في الأردن، ولفيف من المؤمنين.

 

وتحدّث غبطته في عظة القداس عن بشارة السيدة العذراء بالحبل الإلهي، أي بأنّ الله اختارها لتكون والدة الإله فيتجسد منها الابن الوحيد أي السيد المسيح الذي سيفدي البشرية جمعاء. وتأمّل بتواضع السيدة العذراء وما جاء عنها في أقوال الآباء مشيرًا إلى أنّ التواضع هو صفة تعكس المحبة والشفافية.

 

كما استذكر غبطته المثلث الرحمات المطران كبرئيل دحو ورفع الصلاة من أجل راحة نفس، وأكد أنّ حياة الخادم تكون في بذل ذاته والتخلي عن السعي خلف المجد الباطل، ولكن مملوءة بالعطاء والتواضع والشهادة الحقيقة للمسيح. كذلك، بارك البطريرك أفرام الثاني المؤمنين وحثّهم على الالتزام بواجباتهم الدينية والتعاون على الدوام مع بعض لما فيه خير الرعيّة والأبرشيّة.

 

وبعد القداس، افتتح غبطته النادي السرياني في عمان.