موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٤ أغسطس / آب ٢٠٢٤
البابا تواضروس الثاني يستقبل الهيئة العامة للأخويات المريمية في الأردن

أبونا :

 

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، الهيئة العامة للأخويات المريمية في الأردن، ممثلة بالمرشد الروحي الأب إبراهيم نفاع. وخلال اللقاء قدّم قداسة البابا شرحًا وافيًا عن مسيرة العائلة المقدسة في مصر، والتي تعتبر من أهم المعالم السياحة الدينية المسيحية في مصر التاريخ والحضارة. بدوره قدّم الأب نفاع لمحة عن عمل الهيئة ودورها.

 

وفي نهاية اللقاء أعطى قداسة البابا البركة للحاضرين وهدايا تذكارية.

 

وبشكل عام، هدفت زيارة الوفد من الهيئة العامة للأخويات، لإقامة توأمة مع الحركة المريمية في مصر "اللجيو ماريا". والتقى المشاركون بالأب فرنسيس مراد راعي كاتدرائية مريم سيدة الرسل، والأب عمانوئيل صبحي المرشد الروحي للأخويات، والأستاذ كامل حلمي رئيس المجلس الإقليمي للجيو ماريا" مريم ملكة العالم بمصر. وتخللت اللقاءات تقديم نبذة تاريخية متبادلة بين الأخويات، وشرح الروحانية والفعاليات والأنشطة التي تهدف بدورها لزرع الروح المريمية في الأمهات والأخوات، بالإضافة إلى تحديد بعض التواريخ لتبادل الزيارات بين البلدين للاحتفال بالمناسبات المريمية المشتركة.

 

وقامت الهيئة بزيارة بعض الأماكن المقدسة التابعة للكنيسة القبطية، وبعض الأماكن السياحية للتعرف على الحضارة المصرية. ورفعت الهيئة صلاتها سائلة بركة العائلة المقدسة لنشر الروحانية المريمية في شرقنا الحبيب.