موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٩ أغسطس / آب ٢٠٢٤
الأب فواضله يستقبل نائب القنصل الفرنسي ويطلعه على التحديات والفرص في الطيبة

نبض الحياة :

 

استقبل الأب بشار فواضله، راعي كنيسة المسيح الفادي للاتين في الطيبة، نائب القنصل الفرنسي العام في القدس، كونتا لوبينو في مكتب الرعية، بحضور مانويلا أفيجي من قسم الشؤون الدينية في القنصلية، والأستاذ تامر نصرالله مدير مدرسة البطريركية اللاتينية في الطيبة.

 

خلال اللقاء، تم استعراض الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة في البلدة، والتي تهدف إلى تثبيت المسيحيين في أرضهم والحفاظ على هويتهم وتراثهم. كما تم مناقشة الصعوبات التي يواجهها السكان بسبب الاحتلال الإسرائيلي والعدوان على غزة، وتأثيرها على مصادر دخلهم وحرمانهم من الوصول إلى أماكن عملهم، خاصة في القدس.

 

وأكد الأب بشار أن هذه الجهود تعكس التزام البطريركية بدعم المجتمع المسيحي والمحافظة على حضورهم ووجودهم، معربًا عن أمله في استمرار هذه الجهود في تحقيق فرص عمل وتحسين الحياة للسكان في الطيبة والمناطق الأخرى.

 

كما جرى استعراض الشراكة الاستراتيجية بين مدرسة اللاتين والقنصلية، بالإضافة إلى أنشطة تعليم اللغة الفرنسية. تأتي زيارة وفد القنصلية الفرنسية العامة في القدس للاطلاع على فعاليات مخيم اللغة الفرنسية لهذا العام الذي حمل عنوان "الألعاب الأولمبية"، المقام في ساحات رعية اللاتين، والذي تنظمه راهبات الصليب المقدس للقدس بمشاركة ستة من المتطوعين من فرنسا، حيث قدم المشاركون في المخيم عددًا من الفقرات الفنية.