موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٥ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٤
افتتاح كنيسة يسوع الملك للأقباط الكاثوليك في نيوجيرسي

أبونا :

 

ب

احتفل يوم السبت الموافق 21 أيلول 2024، بافتتاح كنيسة يسوع الملك للأقباط الكاثوليك، وذلك في مدينة بيرث أمبوي، لتكون بذلك أول كنيسة قبطيّة في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأميركيّة. وقد ترأس القداس بطريرك الأقباط الكاثوليك الأنبا إبراهيم اسحق.

 

وشارك في القداس أسقف الإسماعيلية والزائر الرسولي للولايات المتحدة وكندا الأنبا بولا أيوب، وأسقف ميتوشن بنيوجرسي المطران جيمس تشيكو، وكاهن الرعيّة المونسنيور ملك سعدالله، وحضور عمدة المدينة وشخصيات من القنصلية المصرية، وحوالي 470 من أبناء الرعيّة.

 

وألقى البطريرك اسحق كلمة في قداس الافتتاح أكد فيها على أنّ الكنيسة بنيت رغم الصعوبات والتحديات. وقال إنّ احتفال اليوم ليس مجرد افتتاحًا عاديًا، وإنما إكليل لمسيرة طويلة من الجهود أمام التحديات، وفيها تجلّت نعمة الله. فاليوم أصبح لنا في نيوجيرسي بيتًا مفتوحًا، الذي هو ثمرة إيمان وجهد أشخاص داوموا على الصلاة، وتقديم المساهمات الماديّة.

 

وأشادة غبطته بدعم الكنيسة الكاثوليكية في نيوجرسي، واختتم كلمته متوجهًا لأبناء الرعيّة بالقول: توصياتي لأبنائنا في المهجر ورعاتهم أن يحظروا من التجربة من أن يأخذ أي أحد مكان يسوع الملك. وعلى أبنائنا في بلاد الانتشار الاحتفاظ بهويتهم وإيمانهم وتقاليدهم. كما علينا أن نتعلم كل ما هو جديد وبنّاء، وأن نكون خادمين للمجتمع الذي نعيش فيه، وأن نكون رسلًا للمسيح لكل الذين يتعاملون معنا.