موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٧ يناير / كانون الثاني ٢٠٢١
اصدار منهاج التربية المسيحية لمدارس الأحد من الروضة وحتى الصف السادس

مكتب اعلام البطريركية اللاتينية :

 

أصدر المكتب الرعوي ومكتب التربية الدينية التابعين للبطريركية اللاتينية منهاج خاص لمدارس الأحد، بدعم من البعثة البابوية، وبمشاركة مسؤولي ومنشطي العمل الرعوي في رعايا الأبرشية.

 

يقدم هذا المنهاج خطة سنوية للتعليم المسيحي لبرامج مدارس الأحد، هدفها تسهيل عمل المسؤولين والمرشدين وتقديم محتوى غني للأطفال. هذا ويمكن للرعية أن تختار ما يناسبها من المواضيع المقترحة مع العلم أنها تتلائم مع الأعياد والمناسبات الدينية، وترافقها نشاطات وأوراق عمل لتسهيل عمل المرشد وجعل الموضوع مشوقًا للأطفال.

 

هذا وتم تقسيم كل شهر في السنة على أربعة لقاءات، تراعي الزمن الليتورجي الذي تعيشه الكنيسة واحتفالاتها، كي يتم تعريف الأطفال على هذه الأزمنة والاحتفالات بصورة مبسطة وبأسلوب يتلائم مع المنهاج الدراسي الذي يتلقونه في المدرسة، فيكون الأطفال على إطلاع على النصوص الإنجيلية بطريقة مختلفة ومنظمة في نفس الوقت، حيث يعرض الكتاب المخطط العام للقاءات ويتبعه تفصيل لكل لقاء على حدة، بجانب وجود عدد من أوراق العمل التي ترافق الكتاب، ليتم طبعها وتوزيعها على الأطفال، والتي تهدف لتطبيق نشاط يتوافق مع الموضوع المطروح.