موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٠ مايو / أيار ٢٠٢٣
اتحاد الرهبانيات في الأردن يعقد لقاءً في جبل نيبو بعنوان: فرح التكريس

الأخت سيسيل حجازين :

 

قام اتحاد الرهبانيات في الأردن بمسيرة صعود إلى جبل نيبو، في خلوة روحيّة تحت خيمة الرّب، كما صعد موسى النبي للقاء الرب، وذلك يختبر كعائلة رهبانيّة واحدة فرح التكرّس وفرح العهد الذي قطعته كل واحدة من الراهبات على نفسها قائلة: "انذر لك نذر العفة والفقر والطاعة طول حياتي".

 

بدأ اللقاء بالترحيب بالأب بشار فوضله، القادم من الأرض المقدسة، والأخوات الراهبات، ثم صلاة الصباح، وبعد ذلك ترأس الأب فواضله القداس الإلهي حيث أشار في عظته إلى أنّ قراءات هذا الاسبوع لا تركّز على عيد  الصعود وإنما تركز على فرح الصعود بشكل مباشر.

 

وبعد فترة الاستراحة، ألقى الأب فواضله محاضرته بعنوان "فرح التكريس"، حيث تطرّق إلى 11 نقطة تدور حول الفرح واختباره في الحياه اليوميّة، وهي: فرح الرب، الفرح مع مريم، فرح التوبة، الفرح بالانتصار على ذاتي، الفرح برجوع الخطاة، كل عمل خير نقوم به له فرحته، الفرح بالتجارب واثقين بعمل الله، الفرح ينبع من الرجاء، الفرح بنجاح الخدمة، كل إنسان يفرح بثمر عمله، الإنسان المكرس يفرح مع الجميع.

 

وبعد ذلك كان هناك مشاركة من الأخوات الراهبات في تبادل الخبرات الحياتيّة، كما توعية الراهبات في متابعة نشاطهنّ مع فريق "ينابيع الأمل في الأردن" الناشط في التوعيّة بظاهرة الاتجار بالبشر، بجميع فروعه ولجميع فئات المجتمع. تبعه فقرة ترفيهية، شملت جولة سياحيّة في منطقة جبل نيبو وتناول لقمة المحبة.