موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الأحد، ١٤ يوليو / تموز ٢٠٢٤
إيطاليا: الشرطة تحرر 33 عاملا زراعيا هنديا من "العبودية"

فرانس 24 :

 

أفادت الشرطة الإيطالية السبت بأنها قامت بتحرير 33 عاملا زراعيا كانوا يعملون في إقليم فيرونا شمال إيطاليا في ظروف شبيهة بالعبودية.

 

وقالت الشرطة في بيان إن أشخاصا هنديين يشتبه في أنهم زعماء عصابة أحضروا مواطنين إلى إيطاليا بتصاريح عمل موسمية وطلبوا من كل واحد منهم دفع 17 ألف يورو ووعدوهم بمستقبل أفضل.

 

وأضافت الشرطة أن المهاجرين حصلوا على وظائف في المجال الزراعي وكانوا يعملون من 10 إلى 12 ساعة يوميا طوال أيام الأسبوع مقابل أربعة يورو فقط في الساعة، وهو المبلغ الذي كان يخصم منهم بالكامل حتى سداد جميع ديونهم. ووصفت الشرطة معاملة المهاجرين بأنها "عبودية".

 

وجاء في البيان أيضا أنه طُلب من البعض مواصلة العمل مجانا لدفع مبلغ إضافي قدره 13 ألف يورو للحصول على تصريح عمل دائم "وهو في الواقع لم يكن ليمنح لهم أبدا". وأوضحت الشرطة أن المخالفَين المشتبه بهما يواجهان تهما متعلقة بالعبودية واستغلال العمال، مضيفة أن السطات ستوفر للعمال الحماية وفرص عمل وأوراق إقامة قانونية.

 

هذا، وأصبح استغلال العمال في دائرة الضوء في إيطاليا بعد واقعة حدثت في حزيران الماضي عندما لقي عامل زراعي هندي حتفه بعد أن بترت إحدى الآلات ذراعه.