موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٧ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢١
إنشاء "مؤسسة الصحة الكاثوليكية" لدعم الهيئات الكنسيّة العاملة في هذا المجال
تمثال البابا يوحنا بولس الثاني أمام مستشفى أغوستينو جيميلي الجامعي

تمثال البابا يوحنا بولس الثاني أمام مستشفى أغوستينو جيميلي الجامعي

فاتيكان نيوز :

 

أنشأ البابا فرنسيس "مؤسسة الصحة الكاثوليكية"، وذلك لتقديم الدعم الاقتصادي للمؤسسات الكنيسة الصحية.

 

ويأتي هذا القرار استجابةً لطلبات من مناطق عديدة تسأل تدخلاً مباشرًا من الكرسي الرسولي لدعم ومساعدة الهيئات الكنسية التي تسعى إلى تحسين صحة المرضى وتخفيف معاناتهم، وذلك أيضًا بالتعاون مع المانحين المهتمين بانتباه الكنيسة إلى أكثر الأشخاص ضعفًا وعوزًا. ويهدف عمل المؤسسة في مساعدة الهيئات الصحية إلى الحفاظ على كاريزما مؤسسيها واندراجها في شبكة لهيئات كنسية شبيهة، وبالتالي على هدفها الخيري المنطلق من العقيدة الاجتماعية للكنيسة.

 

يُشار إلى أنّ "مؤسسة الصحة الكاثوليكية" هي هيئة مرتبطة بالكرسي الرسولي، وستكون إدارة خيور الكرسي الرسولي المسؤولة عن إدارة هذه المؤسسة ومتطلبات ممارستها لنشاطها. وستخضع المؤسسة الجديدة إلى القوانين الكنسية وخاصة للإجراءات التي تنظم عمل هيئات الكرسي الرسولي، هذا إلى جانب النظام الأساسي الذي وافق البابا فرنسيس. وستدرج المؤسسة في قائمة الهيئات المذكورة في النظام الأساسي للمجلس الاقتصادي وستكون خاضعة لمراقبة وتخويل من أمانة سر الشؤون الاقتصادية.