موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٣ مايو / أيار ٢٠٢٤

تكريس ذواتنا لقلب مريم الطاهر

بقلم :
المطران كريكور كوسا - مصر
بمناسبة ذكرى ظهور العذراء  مريم في فاطيما - البرتغال 13 مايو / ايار 1917

بمناسبة ذكرى ظهور العذراء مريم في فاطيما - البرتغال 13 مايو / ايار 1917

 

يا عذراء فاطيما، يا أُمّ الرحمة وملكة السماء والأرض، يا ملاذ الخطأة، إنّنا نُكرّسُ ذواتنا بطريقةٍ خاصّةٍ لقلبكِ الطاهر. وبِفعل التكريس هذا نصبو لنحيا معكِ وبكِ، كلّ الإرتباطات التي قبِلْنا بها ساعة تكرّسنا بالعماد. ونسعى كذلك لتتحقّق فينا التوبة الداخليّة التي دعا إليها الإنجيل والتي تحرّرنا من كلّ ارتباطٍ بذواتنا وبِمُسَايَرة العالم في حياته السّهلة، لنَكون كما كُنتِ ، مُستعدّين دائمًا للعمل بمشيئة الله.

 

وهكذا، فإننّا نودّ أن نَهبكِ حياتنا ورِسالتنا المسيحيّة، أنتِ أُمّ الرحمة والشفقة، لتَجعلي مِنها وسيلةً صالحةً لإنجاح عملكِ الخلاصيّ في هذه الساعة الحاسمة التي تشلّ العالم. كما نُريد أن نَحيا حياتنا وَفقَ مشيئتكِ خصوصًا فيما يتعلّق بتجديد روح الصلاة والتوبة والمشاركة الحارّة في القداس الإلهي، وفي الرسالة وفي تلاوة المسبحة الورديّة يوميًا، وبالتمسّك بنمط حياةٍ مسيحيّةٍ حازمة تكون قدوةً صالحةً للعالم بأسره، باتّباعنا وصايا الله وبمُمارسةِ الفضائلِ المسيحيّة، خصوصًا فضيلة الطاهرة .

 

ونَعِدُكِ أيضًا، بأنّ نتّحد مع قداسةِ البابا والسلطة الكنسية: البطاركة والأساقفة والكهنة، لنشكّل حاجزًا في وجه تيّارات الرفض الموجّهة ضدّ إبنكِ يسوع المسيح الفادي ، والتي تُهدّد كيان الكنيسة بأسرِه. ونسألكِ ضارعين أن تشملي البابا “ممثّل ابنكِ على الأرض”، المتألم على كنيسته، بعنايةٍ خاصّة .

 

أخيرًا، نَعِدُكِ بأن نحمل النفوس وبقدرِ ما نستطيع إلى تعبّدٍ جديدٍ لقلبكِ الطاهر. وعلى الرغم مِن عِلمنا اليَقين، بأنّ الإلحاد قد بدّد إيمان الكثيرين، وبأنّ الدنس قد دخل إلى هيكل الرّب وبأنّ الشرّ والخطيئة يتفاقمان كلّ يوم، فإنّنا نرفعُ عيوننا نحوكِ وملء قلوبنا الثقة بكِ أنتِ أمّ يسوع وأمّنا الحنونة والمُقتدرة، فمنكِ وحدكِ ننتظرُ الخلاص (خلاص يسوع) لجميع أبنائكِ يا أمّ الرحمة والشفقة، أيّتها العذراء المباركة، آمين.